23
- فبراير
2014
Posted By : admin
الأمين العام شاهر سعد ووزير العمل د.احمد مجدلاني يجتمعان مع قادة الحركة النقابية الايطالية في مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين

نابلس \ التقى الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ووزير العمل الدكتور احمد مجدلاني زعماء الحركة النقابية الايطالية على راسهم الامين العام لاتحاد (CGIL) سوزانا كاموسو ومسؤول الدائرة السياسية سيرجيو بوسولي وامين عام اتحاد (CISL) رافيلو بوناني وامين عام اتحاد (UIL)  لوقي انجليتتي والوفد المرافق لهم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي في نابلس.

بدوره رحب الدكتور احمد مجدلاني بالوفد الضيف وشكر لهم اهتمامهم بالقضية الفلسطينية وحضورهم الى فلسطين للاطلاع على ظروف العمال الفلسطينيين عن كثب واضاف "أن السلام يبقى خيارا استراتيجيا للقيادة الفلسطينية التي تتحرك على العديد من المستويات.

كما واطلع مجدلاني اعضاء الوفد على اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية بما في ذلك فشل الوساطه الامريكية والمحادثات التي يقوم بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع الجانب الاسرائيلي للعمل لتقريب وجهات النظر الفلسطينية – الإسرائيلية.

 نبه لخطورة التصعيد الإسرائيلي العسكري ضد الشعب الفلسطيني والذي يأتي في أطار سياسات الحكومة الإسرائيلية من بناء جدار وتوسيع المستوطنات واستهداف لمدينة القدس الشرقية لعزلها بوسائل شتى عن محيطها الفلسطيني.

بدوره اطلع الأمين العام شاهر سعد، الوفد الضيف على صورة الواقع العمالي بفلسطين، وما يعانيه العمال بفعل الاحتلال وممارساته القمعية وإجراءاته التعسفية التي دائما ما يكون العمال وأسرهم أبرز ضحاياها.

كما وبين سعد أنواع الانتهاكات التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال وأجهزته الأمنية، وأرباب العمل الإسرائيليين، مشيرا الى ان هناك عشرات الاف العمال والعاملات يعملون في ظروف صعبة وخطرة داخل المستوطنات وتسلب حقوقهم من قبل المشغلين وسماسرة العمل.

وشدد سعد على أهمية التعاون المشترك في مجالات التدريب ودراسة الواقع بهدف وضع وخطط وبرامج عمل مستقبلية مشتركة تلبي الاحتياجات التي يتم رصدها على الأرض حتى تتواصل جهود اتحاد نقابات عمال فلسطين والنقابات الايطاليه في تقديم الدعم اللازم للعمال الفلسطينيين.

بدورهم شكر اعضاء الوفد الايطالي وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني والامين العام شاهر سعد على المعلومات القيمة التي قدموها لهم ووعدوا بان تنقل الصوره التي رأوها في فلسطين الى جميع عمال ايطاليا.

اترك تعليقاً