06
- يونيو
2013
Posted By : admin
الاتحاد العالمي للمعلمين يشيد بالتطور الكبير الذي يشهده اتحاد نقابات عمال فلسطين

نابلس / استقبل  شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين  وعدد من النقابيين والنقابيات (فرد فان لوين) الأمين العام لاتحاد المعلمين في العالم ,ونائبة الأمين العام (هالدس هولمت) ,والسيدة( هارلين ) رئيسة اتحاد المعلمين في النرويج  والوفد المرافق.

ورحب سعد بالوفد الضيف وقال :أن فلسطين سعيدة وفخورة بتواجدكم على أرضها في ظل الظروف  العصيبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وعماله ,وقدم سعد للوفد الضيف شرحا  مفصلا عن وضع العمال في فلسطين  وما يتعرضون له من ضغوطات من قبل المحتلين الإسرائيليين عبر الحواجز والجدران الإسمنتية ,وتطرق في حديثه عن البطالة المتفشية في المجتمع الفلسطيني .

واستعرض سعد أمام الوفد الكبير مسلسل معاناة العمال  من الحصول على التصاريح وكيفية اجتياز الحواجز الإسرائيلية, وعن الحوادث العمالية وكيفية مواجهتها , وإصابات العمل ,ودور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في توعية العمال ,وطرق حمايتهم من  هذه الإصابات وطرق مواجهتها عبر ورشات التثقيف والدورات التي ينظمها الاتحاد  والزيارات الميدانية.

كما تطرق سعد إلى دور الاتحاد في تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية  بين العمال كل حسب موقعه ,كما اصطحب سعد الوفد الضيف الى افتتاح دورة في  الصحة والسلامة المهنية  داخل مقر الاتحاد ,والقى لوين كلمة امام المشاركين في الدورة أشاد فيها بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وأمينه العام شاهر سعد الذي أخذ على عاتقه  الاهتمام بقضايا العمال والعاملات.

من جانبه أعرب الوفد الضيف عن إعجابه بنشاطات الاتحاد على مختلف الصعد ,وأبدى إعجابه بنشاطات دائرة الصحة والسلامة المهنية ,على صعيد آخر تجول الوفد في مرافق الاتحاد المختلفة وشاهد بأم عينه حجم النشاط الذي يبذله الاتحاد من اجل النهوض بواقع الحركة العمالية الفلسطينية  وتطور عمل الاتحاد في كافة المجالات.

اترك تعليقاً