17
- يوليو
2014
Posted By : admin
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يتلقى عشرات رسائل التضامن مع غزة من عدة اتحادات نقابية دولية

نابلس \ تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عشرات رسائل التضامن من الاتحادات العمالية الدولية والعربية أكدت هذه الاتحادات جميعها استنكارها الشديد للعدوان الغاشم الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

بدوره صرح الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد بان الاتحاد يقوم بدوره من اجل الحصول على اكبر تضامن دولي لاستنكار جرائم الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني في غزة.

وكان من بين الاتحادات الدولية التي أرسلت رسائلها إلى الاتحاد العام للنقابات الاتحاد العام المغربي للشغل حيث قال في رسالته : على إثر الهجمة الشرسة الوحشية التي نفذتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة وما خلفه هذا العدوان الصهيوني من الشهداء والمجروحين فإن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بكل مكوناته إذ: يدين إدانة مطلقة هذا العمل الإجرامي الذي من شأنه المزيد من توتر الأجواء وإضرام نيران الغضب, ليدين في نفس الوقت ويشجب بكل عنف الإمبريالية الواقفة وراء هذه الغطرسة الداعمة لها والمتسترة على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني بكامله.

كم وادان الاتحاد الدولي لعمال النقل ITF في رسالته للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تزايد عدد الوفيات الناجمة عن الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد غزة في الأيام القليلة الماضية، ووجه نداء لمساعدة المتضررين. وكانت الغارات الجوية ردا على إطلاق صواريخ على إسرائيل من قبل حماس، ولكن ينظر للرد الإسرائيلي بأنه غير مناسب ابدا وبأنه تجاهل تام لأرواح المدنيين.

وصرح رئيس الـ ITF، بادي كرملين، قائلا: " ندين بشدة هجمات الجيش الإسرائيلي التي يتم توجيهها الى واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم. يتم ذلك مع معرفة الإسرائيليين بأنه ستكون هناك إصابات رهيبة بين المدنيين. ندعو إلى التنفيذ العاجل لدعوة مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار فورا ".

ويضم الـ ITF صوته الى الاتحاد الدولي للنقابات  (ITUC) في المطالبة بأن يتبع الوقف الفوري لإطلاق النار ضغط دولي متجدد لإنهاء احتلال إسرائيل للضفة الغربية وإيجاد تسوية تفاوضية لاحترام حدود عام 1967 بين إسرائيل والدولة الفلسطينية.
 

بدورهم استنكر اتحاد العمال التقدميين التركي DISK ما تقوم به قوات الاحتلال في قطاع غزة المحاصر وقاموا بعدد من الفعاليات التضامنية وقاموا بتنظيم عدد من الاعتصامات في العاصمة أنقرة وفي مدينة اسطنبول وقاموا بإطلاق بالونات في سماء تركيا تحمل العلم الفلسطيني.

كذلك تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين العديد من الرسائل على غرار ما سبق نددت جميعها بالغطرسة الإسرائيلية و استنكرت الجرائم التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية دون الاكتراث لحقوق الإنسان أو المواثيق الدولية ألموقعه.

اترك تعليقاً