20
- يناير
2014
Posted By : admin
الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يتلقى رسائل من قادة الحركة النقابية في العالم بخصوص قضية عمال وكالة الغوث المضربين

وجه الامين العام لاتحاد نقابات عمال العالم في اسيا والمحيط الهادي نوريوكي سوزوكي رسالة الى فيليبو جراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى الأونروا يسنكر فيها عدم استجابة ادارة وكالة الغوث الى مطالب العاملين المضربين عن العمل منذ حوالي 40 يوما كما نوه في رسالته الى العمال المضربين عن الطعام والذين دخل عدد منهم الى المشافي بسبب سوء حالتهم الصحية.

وجاءت هذه الرساة بعد ارسال الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد عدة رسائل الى قادة الحركة النقابية في العالم يطلعهم فيها على اخر المسجدات النقابية في قضية عمال وكالة الغوث المضربين عن العمل والى ما توصلت الية الحوارات مع ادارة الوكالة والتي لم تصل الى اي حل حتى الان.

وطالب سوزوكي في رسالته ادارة الوكالة تحقيق مطالب اتحاد العاملين في وكالة الغوث والتي تتمثل في اجور متساوية لرواتب الموظفين، وعدم تقليل خدمات الانروا للاجئين الفلسطينيين، والتوقف عن التهديد للحد من اعداد الموظفين العرب مما يحرم الموظفين من الامان الوظيفي، وعدم منع اي شخص ممن تم اعتقالهم ولو لمرة واحده من قبل اسرائيل مما يحرم شريحه كبيرة من الفلسطينيين.

واضاف سوزوكي اننا ندعوكم الى الحوار البناء مع اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث وذلك لحل النزاع فورا وارجاع الخدمات الى اللاجئين الفلسطينيين وذلك لان مصدر قلقنا الاهم هو الظروف المعيشية السيئة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وظروف عمل الموظفين في الانروا.

يذكر ان الاتحاد الدولي لنقابات العمال في اسيا ومنظقة المحيط الهادئ يضم اكثر من 35 مليون عضو موجودين في اكثر من 56 نقابة وطنية في 32 بلدا.

اترك تعليقاً