22
- يناير
2013
Posted By : admin
الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين: إسرائيل تلاحق عمالنا الفلسطينيين حتى بعد وفاتهم

 

نابلس / قال الامين العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن السياسة الإسرائيلية الهمجية تلاحق عمالنا الفلسطينيين حتى بعد وفاتهم فقد استنكر احتجاز جثمان العامل إسماعيل شحدة عقل عيسى 30 عاماً  الذي توفي أثناء انهيار سقف قيد الإنشاء في مدينة تل أبيب، خلال عمله في البناء ، فيما أصيب 3 عمال من محافظة الخليل بجروح خطيرة. ولم تبدي السلطات الإسرائيلية أية أسباب لاحتجازه ولا وجود أي مبررات



ودعا سعد الجهات المختصة بالإسراع في إجراءات الإفراج عن جثمان العامل عيسى، وقال انه الحادث الثاني داخل الخط الأخضر خلال بداية السنة الحالية للعامل.

وناشد الامين العام كافة الجهات المعنية بتقديم المساعدات العاجلة لذوي الشهداء من العمال الفلسطينيين الذين يبذلون أرواحهم ويغمسون الخبز بدمائهم حيث أن العامل عيسى لديه أسرة ويعيل 5 أشخاص، وهو من أصحاب الدخل المحدود.



وطالب شاهر سعد كافة العاملين التقيد بشروط السلامة والصحة المهنية للحفاظ على أرواحهم من حوادث العمل، التي يتعرض لها العمال سواء في دولة فلسطين، او داخل الخط الأخضر، وطالب المسؤولين بالاهتمام بقضايا حوادث العمل التي تؤدي بحياة العمال محملهم مسؤولية أرواح العاملين نتيجة عدم الجدية في توعية العمال بشروط ألسلامه والصحة المهنية.

اترك تعليقاً