13
- أكتوبر
2013
Posted By : admin
المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات يصوت بالموافقة على إنشاء الاتحاد العربي للنقابات العمالية

بروكسل \  صوت المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات في العالم ITUC"  " بالموافقة على إنشاء الاتحاد العربي للنقابات العمالية كإطار نقابي عربي جديد للاتحادات والمنظمات النقابية العربية والذي أعلن عن تأسيسه في أيار من العام الجاري في العاصمة الأردنية عمان .

جاء ذالك خلال اجتماع مجلس الاتحاد المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس واليوم بحضور  أعضاء مجلسه العام الذي يضم رئاسة وأمانة عام الاتحاد الدولي وأعضاء لجنته التنفيذية ومندوبين عن مختلف الاتحادات النقابية الوطنية الدولية الأعضاء ، وبحضور ممثلين عن منظمة العمل الدولية .

                                                                                                               

شارون بيرو الأمين العام للاتحاد الدولي وخلال كلمتها في المجلس أكدت على أهميه إنشاء هذه المنظمة العربية والإقليمية  فيما أشار  " لوك كورتبك " رئيس فريق العمال في منظمه العمل الدولية والذي ترأس جلسات المجلس إلى ضرورة ترسيخ  وإشاعة الحريات النقابية في العالم والوطن العربي .

من جهته  أوضح  "ياب وون " نائب الأمين العام  للاتحاد ومنسق الجلسات مع الاتحادات العربية أن هناك إصرارا من عدد من الاتحادات العربية والدولية  على إنشاء مثل هذا الاتحاد  ليكون صوتا للعرب .

 وبدوره أكد الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي والذي انتخبته الهيئة التأسيسية للاتحاد  العربي للنقابات رئيسا للاتحاد  في اجتماعها الذي انعقد في عمان على ضرورة إنشاء هذا الاتحاد كثمره  من ثمار النضال النقابي العربي بشكل عام أو من خلال فعالية المنظمات النقابية العربية في الاتحاد الدولي للنقابات ، فيما شدد شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين  ونائب رئيس الاتحاد الدولي للنقابات  وخلال كلمته بالاجتماع على ضرورة مواقفه المجلس العام  للاتحاد الدولي على إنشاء ودعم الاتحاد العربي بما يساعد في تعزيز ودعم  النضال النقابي والاجتماعي العربي في المحافل الدولية.

كما ناقش المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات في العالم ITUCا موضوعة الانتخابات القادمة لمجلس إدارة منظمة العمل العربية  

وأفادت مصادر  من داخل الاجتماع أن  بيانا رسميا سيصدر خلال ساعات حول ما دار  من مداولات ويتضمن الإعلان عن مصادقة الاتحاد الدولي للنقابات على عضوية الاتحاد العربي .

الجدير ذكره أنه وبإنشاء هذا الاتحاد يصبح هناك اتحادين نقابيين يعملان في المنطقة العربية وهما الاتحاد المعروف باسم الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ،والاتحاد العربي للنقابات العمالية هذا .

 

اترك تعليقاً