23
- فبراير
2013
Posted By : admin
الهيئة الإدارية للنقابة العامة للعاملين في البنوك والتامين تناقش موضعي الضمان الاجتماعي والتقاعد

نابلس / عقدت الهيئة الإدارية لنقابة العاملين في البنوك والتامين اجتماعا لها في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين المركزي بمحافظة نابلس وحضر الاجتماع الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ورئيس النقابة سعيد شبانه و عضو الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ناصر يونس وامين سر الاتحاد حسين الفقهاء.

بدوره رحب الامين العام شاهر سعد باعضاء الهيئة الادارية وثمن جهودهم الحثيثة في مواصله نضالهم النقابي المطلبي من اجل تحصيل حقوق العاملين والعمل على تطوير القدرات النقابية للعاملين بهذا القطاع الحيوي والمهم في مجتمعنا الفلسطيني.

وقال سعد ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين لدية استراتيجية وخطه عمل واضحة تعمل دائما قيادة الاتحاد العام على مشاركتها مع جميع النقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من اجل ايجاد وخلق دور فاعل لهذه النقابات من اجل متابعة شؤون العاملين في جميع قطاعاتها.

كما واطلع سعد اعضاء الهيئة الادارية للعاملين في البنوك والتامين على الاجتماع المنوي انعقاده مطلع الشهر المقبل في القاهره والذي سيجمع جميع اعضاء اللجنة التنفيذية الموحده للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين من الضفة وقطاع غزة, واوضح سعد ان هذا الاجتماع من اهدافه توحيد كافة النقابات ودمجها على المستوى الوطني في الضفة وغزة وخلق اليه تعاون بين هيئاتها الادارية وتوحيدها من كافة النواحي.

وفي سياق متصل قال سعد ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعمل وبكل ثقله من اجل اقرار قانون الضمان الاجتماعي وقد شكل الاتحاد العام لجنة هدفها خلق بيئة مناسبة للعمل على تطبيق قانون الضمان الاجتماعي اسوه بجميع دول العالم وضرب مثالا على صندوق الضمان الاجتماعي والذي يعمل بفاعليه بالمملكة الاردنية,

واضاف سعد ان موضوع الضمان الاجتماعي موضوع مهم وحيوي ويهم كافة طبقات المجتمع الفلسطيني ويتطلب منا نضالا مطلبيا من اجل الحصول على ضمان اجتماعي يكفل حياة كريمة لابناء شعبنا, خصوصا في ظل وجود الكثيرين ممن يسعون إلى خصخصة هذا الصندوق وتجييره في شركات خاصة.

من جانبه قدم رئيس النقابة العامة للعاملين في البنوك والتامين سعيد شبانة شكره للامين العام شاهر سعد وقيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على الدعم المتواصل الذي تتلقاه النقابة, مؤكدا ان النقابة اليوم قطعت شوطا كبيرا في مجال الانتساب وفي اقامة العديد من النشاطات والاتفاقيات التي من شانها ان تحقق الفائدة لمنتسبي النقابة, مؤكدا ان النقابة العامة للعاملين في البنوك والتامين مستمره في جهودها الحثيثة من اجل تحقيق اهدافها الوطنية العامة وللدفاع عم حقوق عمالنا وشعبنا وللنهوض بالقيم الثقافية والحضارية.

وكان جدول اعمال اجتماع الهيئة الادارية قراءة الفاتحة على روح الشهيدتين سماح كنعان وهنا السامري بالذكرى الأربعين لاستشهادهما وزيارة ذويهما للوقوف معهم في هذه المناسبة الأليمة.

كما واكد المجتمعون على تضامن نقابتهم مع ابطال الحركة الاسيرة داخل سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة التحرر والانتصار بامعائهم الخاوية وقدموا لهم تحية اجلال واكبار على هذا الصمود الاسطوري.

وناقش الاجتماع في جدول اعماله صندوق التقاعد وتم مداولته لاخذ الاراء والاستشارات بخصوص هذا الموضوع, كما وناقش الاجتماع ايضا الاتفاقيات التي تم توقيعها مع شركة سبيتاني والعديد من الشركات الأخرى من اجل تقديم المنفعه للمنتسبين للنقابة والعاملين بهذه الشركات.

وضم جدول الاعمال مناقشة الاتفاقيات الدولية التي وقعتها النقابة واليه الاستفادة من هذه الاتفاقيات وتحديد الانشطة المطلوب عملها.

وناقش اعضاء الهيئة الادارية موضوع وحده النقابة مع شطرها في قطاع غزة وتم طرح جميع اليات العمل المشترك بين الهيئة الادارية في قطاع غزة والهيئة الادارية في الضفة.

اترك تعليقاً