22
- أكتوبر
2014
Posted By : admin
شاهر سعد في اجتماعه مع النقابة العامة للعاملين في الزراعه يطالبهم بتكثيف جهودهم ومتابعة المزارعين من اجل تعزيز صمودهم بالارض ودعم المنتج الوطني

افتتح الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد اجتماع اعضاء الهيئة التنفيذية للنقابة العامة للعاملين بالزراعة والصناعات الغذائية في مقر الاتحاد المركزي بمدينة نابلس وبحضور نائب رئيس النقابة العامة عبد الكريم دويكات.

بدوره رحب نائب رئيس النقابة العامة عبد الكريم دويكات بالامين العام شاهر سعد وثمن دعمه المتواصل للنقابة العامة التي تعد من اهم النقابات التي تعمل مع قطاع حساس وحيوي بالنسبة لشعب الفلسطيني.

بدوره ثمن الامين العام شاهر سعد جهود الهيئة التنفذية للنقابة وحثهم على مواصله العمل بمعنويات عاليه واستمرارية عمل اللقاءات والزيارات الى مواقع العمل من اجل توعيه العمال وتثقيفهم، وحثهم ايضا على العمل على زيادة نسبة العضوية والانتساب مما يعطي زخما اكبر للعمل النقابي وقوة على الارض.

كما ودعا سعد النقابة العامة للزراعه لتعزيز صمود المزارع الفلسطيني وتثبيته بارضه ودعم المنتج الوطني الفلسطيني، وتكثيف جهودهم للوصول للعمال والعاملات الذين يعملون في المناطق الصناعية بالمستوطنات كمستوطنه بركان والخان الاحمر على سبيل المثال وشدد على ضرورة الوصول اليهم ومساعدتهم وتوعيتهم وخصوصا العاملات اللواتي يتعرضن لابشع انواع الانتهاكات واصابات العمل دون الحصول على ادنى رعايه او توعيه طبيه.

واطلع الامين العام اعضاء النقابة على نية الاتحاد العربي للنقابات بتأسيس نقابة عربية للزراعه والصناعات الغذائية تعمل على مستوى الوطن العربي من اجل فتح افاق جديده وتبادل للخبرات على المستوى العربي.

كما وناقش الاجتماع عددا من القضايا الجوهرية كتقارير العضوية ونسبتها وعدد من التقارير المالية والاداريه الداخليه بالنقابة وتقارير القضايا العمالية الجاري متابعتها عن طريق النقابيين في جميع المحافظات.

وناقشوا ايضا خطه العمل القادمة كورش العمل الخاصة بالمبيدات الحشرية وطرق واليات التعامل معها والزيارات الميدانية مع اتحاد الصناعات الغذائية والزيارات الميدانية مع مجلس الزيت والزيتون وورش الصحة والسلامة المهنية للعاملين في قطاع الزراعه.

اترك تعليقاً