29
- أغسطس
2012
Posted By : admin
شاهر سعد : قرار إسرائيل بمنع العمال الفلسطينيين من رفع قضايا داخل إسرائيل هو قرار جائر بامتياز

نابلس / استنكر الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد قرار وزير العدل في حكومة الاحتلال يعقوب نئمان الذي يمنع بموجبه العمال الفلسطينيين الذين دخلوا من طرق التفافية, من اللجوء إلى المحاكم الإسرائيلية لرفع دعاوى قضائية ضد "إسرائيل". أو أصحاب العمل الإسرائيليين في القضايا العمالية التي يرفعها العمال الفلسطينيين و الذين يعملون داخل الخط الأخضر ويتم انتهاك حقوقهم جهارا نهارا من قبل المشغلين الإسرائيليين.

وأضاف سعد أن هذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من شهر أيلول القادم، يسمح فقط لمن يحمل الهوية الإسرائيلية او تصريح صادر عن وزارة الداخلية الإسرائيلية أو جواز سفر أجنبي بتأشيرة سارية المفعول التوجه للمحاكم الإسرائيلية لرفع دعاوى قضائية ضد "إسرائيل"، مما يمنع العمال و المواطنين الفلسطينيين من التوجه إلى هذه المحاكم لرفع دعوى قضائية ضد الاحتلال، في حال تعرض العامل الفلسطيني لعمليات النصب أو الضرب والتنكيل أو الإصابة وكذلك القتل على يد الجيش الإسرائيلي.

وفي بيان له قدر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن عدد العمال الفلسطينيين الذين يتوقع أن يتأثروا بشكل مباشر بهذا القرار الجائر الذي اقره وزير العدل في حكومة الاحتلال بما يزيد عن 30 ألف عامل.

اترك تعليقاً