29
- سبتمبر
2014
Posted By : admin
شاهر سعد قوات الاحتلال الاسرائيلي تشن حملة ضد العمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر دون تصاريح عمل وتعتقل اكثر من 23عاملا

نابلس \ استتكر الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد   الابتزاز الذي يتعرض له العمال من السماسره ومشغلي العمال  جاء ذلك خلال اجتماع مع عدد ممن يعملون داخل المشاريع الاسرائيلية دون الحصول على تصاريح عمل واستمع الى المشاكل التي يواجهونها من قبل اصحاب العمل وطرق الابتزاز التي يتعرضون لها من قبلهم من انكار لحقوقهم والتنكر لهم في حال اصابتهم داخل هذه المشاريع.

كما واعرب شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن استنكاره وشجبه للممارسات التعسفية التي تقترفها سلطات وشرطة الاحتلال الإسرائيلي بحق العمال الفلسطينيين الباحثين عن لقمة العيش.

فقد صرح سعد بان شرطة الاحتلال قد قامت باعتقال 23 عامل اثناء محاولتهم الدخول داخل الخط الاخضر للعمل في ورش البناء وتحججت سلطات الاحتلال باعتقال العمال لعدم حيازتهم على التصاريح اللازمة حيث جرى مطاردتهم واعتقالهم و تعريضهم للاهانات والضرب ومعاملتهم بطريقة لا إنسانية .

وقد اعتبر سعد إن هذه الإجراءات التعسفية ما هي إلا حلقة في سلسلة الإجراءات المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية والتي تعطي للعمال الحق في العمل والعيش بكرامة وتوفير ابسط الاحتياجات الأساسية لعائلاتهم وأطفالهم.

وقال سعد ان هذه الممارسات يمارساها الاحتلال ضمن حملة شنتها القوات الاسرائيلية على العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الاخضر دون تصاريح بالتزامن مع الاعياد الاسرائيلية.

ووصف سعد العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد العمال بالوحشية وغير الأخلاقية، الأمر الذي يستدعي تدخل دولي فوري لوقف العدوان الذي تمارسه إسرائيل بحق العمال الفلسطينيين.

وطالب الأمين العام سعد الهيئات والمنظمات الدولية الضغط على سلطات الاحتلال لوقف هذه الممارسات التعسفية بحق العمال وتحميلهم المسؤولية عما ما وصلت إليه الأمور فيما يتعلق بحجم البطالة والفقر في الأراضي الفلسطينية .

وأشار إلى ان الاتحاد العام للنقابات سيعمل على فضح ممارسات الاحتلال بحق العمال الفلسطينيين العاملين داخل إسرائيل وفي المستوطنات وكذلك عمليات الاستغلال التي يتعرضون لها وخاصة من قبل قوات حرس الحدود من خلال سرقة العمال وضربهم تحت تهديد السلاح وهم في طريقهم إلى عملهم، عدى عن عمليات الابتزاز التي تمارس ضدهم من اصحاب العمل الاسرائيليين بانكار حقوقهم متذرعين بعدم امتلاكهم تصاريح للعمل داخل اسرائيل

اترك تعليقاً