08
- يونيو
2014
Posted By : admin
شاهر سعد يختتم مشاركته بمؤتمر العمل الدولي بجنيف بانجاز عدد من اتفاقيات التعاون

جنيف \ اختتم الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين مساء امس مشاركته في اعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته 103 والذي عقد  في مدينة جنيف السويسرية بتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون والتضامن مع عمال فلسطين واتحادهم النقابي .

وكان "سعد " الذي ترأس الوفد النقابي والعمالي الفلسطيني وقدم كلمته  في المؤتمر قد عقد على هامش اعمال المؤتمر العديد من اللقاءات العمالية والنقابية مع عشرات الوفود النقابية الدولية والعربية كان ابرزها اللقاء مع مدير عام منظمه العمل الدوليه "جاي رايدر " ، و احمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية ، ووليد حمدان منسق الانشطة العماليه للمنطقة العربية، ورئيس فريق العمال في منظمه العمل الدولية لوك كورتبيك ، وجاكمو انطونيو مدير مركز التثقيف والتدريب العمالي في معهد تورين التابع لمنظمه العمل الدوليه في ايطاليا ، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال النرويج  وممثلين عن اتحاد نقابات عمال المانيا ،  واتحاد نقابات عمال اليابان ، واتحاد نقابات عمال بريطانيا  واتحاد نقابات عمال ماليزيا .

كما التقى سعد ممثلي الاتحادات النقابيه والعمالية العربية المشاركه في المؤتمر ومن بينها لقاؤه بأمين عام الاتحاد التونسي للشغل حسين العباسي والمليودي المخاريق امين عام الاتحاد المغربي للشغل ، ورئيس اتحاد نقابات عمال الأردن مازن المعايطه وسيد سلمان رئيس اتحاد نقابات عمال البحرين و ناريمان الشريف ممثله اتحاد نقابات عمال ليبيا الحرة .

 

وعلى صعيد الاتفاقات النقابيه والعمالية التي عقدها "سعد "فقد تم عقد اتفاق مع جاي رايدر مدير عام منظمة العمل الدوليه لتنفيذ عدد من البرامج التثقيفية والتدريبية لإعادة بناء وتعزيز قدرات النقابات العماليه الفلسطينيه وخاصة في قطاع غزه بما يخدم تطوير سوق العمل المحلي وعلاقات العمل والحوار الاجتماعي بين اطراف الانتاج الفلسطينية الثلاث .

الى جانب الاتفاق  الذي ابرم مع حكمو الفت منسق انشطة معهد تورين للتدريب والتثقيف العمالي في ايطاليا لتدريب وتأهيل كادر من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المفاوضه الجماعية وإدارة الازمات .

 

كما تم الاتفاق مع اتحاد نقابات عمال النرويج على استضافة وفد شبابي عمالي ونقابي فلسطيني مطلع ايلول القادم لحضور مؤتمر الشباب النقابي في اوسلو وتوقيع اتفاقية تضامن وتعاون بين الجانبين .

وأفاد "سعد " انه وخلال لقاءه مع مصطفي التليلي المدير التنفيذي لمكتب الاتحاد الدولي للنقابات في الاردن جرى الاتفاق على تعزيز قدرات شبكة المرأة العامله العربية ومن بينها الناشطات النقابيات في اتحاد نقابات عمال  فلسطين ونقاباته الاعضاء ، ودعم  وإسناد دور الاتحاد  في بناء وتوفير منظومة الحماية الاجتماعية للعمال الفلسطينيين وإقرار قانون  الضمان  الاجتماعي 

اترك تعليقاً