26
- يونيو
2014
Posted By : admin
شاهر سعد يزور محافظة الخليل ويتابع والنقابيين عن قرب اوضاعها العماليه الراهنه

زار شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ،اليوم ، محافظة الخليل وتابع عن قرب مع النقابيين فيها اوضاع عمال وعاملات الخليل الراهنه .

 وتأتي زيارة "سعد " الذي رافقه فيها عضوي الامانه العامه للاتحاد منويل عبد العال وسمور النتشه وعضو اللجنة التنفيذيه محمد العطاونه مسؤول الاعلام النقابي وأعضاء سكرتاريا المجلس النقابي اللوائي عاطف عيايده وفاروق الهيموني  في اطار متابعه  الاتحاد النقابيه  اليوميه للأوضاع  العماليه  وخاصة في المحافظه  جراء  الحمله العسكريه الاسرائيليه والحصار المفروض عليها منذ عشرة ايام بحجة البحث عن المستوطنين الاسرائيليين ، وآثارها  القاسية على الاوضاع  المعيشية الاقتصادية والاجتماعية وخاصة على العمال وأسرهم الذين منعوا من الوصول الى امكن عملهم سواء في سوق العمل الاسرائيلي او في سوق العمل الوطني والمحلي جراء سياسة العقاب الجماعي التي يمارسها الجيش الاسرائيلي .

 وكان قد التقى سعد  في دار الاتحاد بالمدينة عدد من رؤساء النقابات العماليه والعمال الذين تضرروا من الحصار الى جانب عدد من  مراسلي وسائل الاعلام من بينها مراسل اذاعة صوت اسرائيل للشؤون الفلسطينيه غال بير ومراسل صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيليه أليئور ليفي الذين تواجدوا في المدينة في اطار تغطيتهم الاعلاميه واستمعوا منه ومن محمد العطاونه سكرتير دائرة الاعلام النقابي وعدد من العمال الى حجم الخسائر والأضرار التي تعرض لها العمال والعاملات الفلسطينيين جراء الحمله والحصار والتي بلغت ما يزيد عن 53 مليون شاقل  وموقف الاتحاد العام للنقابات المطالب بوقف  استمرار العدوان على  الشعب الفلسطيني .

وطالب سعد خلال اللقاء  المجتمعين الاسرائيلي و الدولي بممارسة الضغط على الحكومة الاسرائيليه لوقف ممارستها العدوانيه والاستجابة الى متطلبات السلام العادل المتمثل في انهاء الاحتلال والاستيطان وإقامة الدولة الوطنيه الفلسطينيه المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وفقا للحق الفلسطيني المشروع وقرارات الشرعيه الدوليه .

الى جانب ذالك التقى "سعد"  ومرافقيه برئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري وعدد من اعضاء المجلس البلدي واستمع منهم الى تقرير عن الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها المدينه .

كما زار سعد والوفد النقابي المرافق  عدد من مواقع العمل لتفقد اوضاع العمال فيها  من بينها مصنع الرحمه للألبان وشركة الريان المشغله لما يزيد عن 50 عاملا  والتي تم مداهمتها من قبل قوات الاحتلال الخميس الماضي وإبلاغ اصحابها في الجمعيه الخيريه الاسلاميه بإزالة وهدم المصنع والاستيلاء على اربعة دونم من ارضه وفق لما افاد به العمال وإدارة المصنع .

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً