27
- نوفمبر
2013
Posted By : admin
شاهر سعد يطلع وفدا بريطانيا من عدة نقابات كبرى على معاناة العمال جراء ممارسات الاحتلال

نابلس \ اجتمع الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد في مقر الاتحاد العام المركزي في نابلس مع وفد نقابي رفيع المستوى من عدة نقابات كبرى في بريطانيا كان منها نقابة النقل البريطانية والخدمات العامة وعدة نقابات اخرى.

وقد كان في استقبال الوفد شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين ورئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين ناصر يونس وأعضاء من نقابة النقل وعدد من النقابيين والنقابيات .

وشرح سعد في كلمته الترحيبية  الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال ,وتطرق إلى معاناة العمال الفلسطينيين  داخل إسرائيل ,كما تطرق  الى  موقف الاتحاد من عمليات نهب الأرض الفلسطينية  من قبل إسرائيل عبر سياسة الاستيطان  وبناء الجدران وقلع الأشجار ومطاردة العمال عبر الحواجز.

مشيرا إلى انه لا يمكن الحديث عن السلام في ظل استمرار الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري في الضفة والقدس المحتلة ، ناهيك عن الاعتداءات اليومية لجنود الاحتلال التي تمارس بحق العمال الفلسطينيين بشكل يومي على الحواجز والمعابر الحدودية الإسرائيلية، مضيفا أن عدد الحواجز الإسرائيلية في مناطق الضفة تزيد على 550 حاجزا عدا عن نقاط التفتيش التي تقيمها قوات الاحتلال على الطرق التي تصل بين المحافظات.
 
وقدم سعد شرحا مفصلا للوفد الضيف عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في فلسطين وخاصة ما يجري الآن في مدينة القدس المحتلة من عمليات تهويد واستهداف من قبل إسرائيل حيث عمل الاحتلال على عزل المدينة بالكامل عن باقي محافظات الضفة  وبناء جدار الفصل العنصري وتكثيف عمليات الاستيطان وسرقة الأراضي وتهجير السكان المقدسيين وملاحقة العمال وتغريمهم واعتقالهم.

من جهته اطلع النقابي ناصر يونس الوفد الضيف على الفعاليات التي قامت بها نقابة السائقين اليوم امام مقر الوزارة بسبب تعنت الوزارة على الرد على مطالب السائقين الذين ارسلوا مطالبهم من خلال النقابه في عدة رسائل لكن لم يحصلوا على اي رد ايجابي تجاهها، مما اثار حفيظة السائقين والنقابيين فقاموا بتصعيد الموقف الى تظاهره امام مقر الوزارة في رام الله واشار يونس الى ان النقابة اعلنت عن اضراب شامل في قطاع النقل في فلسطين ان لم تستجب الوزارة الى مطالب السائقين خلال ايام.

وفي نهاية الاجتماع شكر سعد موقف النقابيين البريطانيين من الممارسات الإسرائيلية وتضامنهم مع نضال شعبنا وحركتنا العمالية، وتنظيمهم للعديد من الحملات التضامنية مع فلسطين في أكثر من محفل وفي أكثر من مناسبة.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد البريطاني أن نقابات بريطانيا ستستمر في دعمها للعمال الفلسطينيين ونقاباتهم، وستستمر هذه الزيارات بشكل دوري من كافة النقابات البريطانية حتى يتمكنوا من الاطلاع على معاناه العمال الفلسطينيين بانفسهم ونقل صورة الوضع الى الشعب البريطاني والعالم اجمع.

 

اترك تعليقاً