14
- مارس
2013
Posted By : admin
شاهر سعد يناقش جملة من القضايا النقابية مع مسؤولة ملف فلسطين في مكتب التضامن الأمريكي التابع للاتحاد العام لنقابات عمال امريكا

 

رام الله / اجتمع الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ومديرة مكتب التضامن الأمريكي عبله مسروجه وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية حسين الفقهاء ومنويل عبد العال وخولة عليان, مع مسؤولة ملف التضامن مع فلسطين في مكتب التضامن الامريكي التابع لاتحاد نقابات عمال أمريكا السيدة فرانشيسكا في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة رام الله.

من جانبه رحب الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بالسيدة فرانشسكا التي تزور فلسطين في إطار جولة تفقدية للأوضاع النقابية والعمالية وللاضطلاع على ما يعانيه العمال الفلسطينيين على ارض الواقع ولتقييم الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال بشكل ممنهج ومدروس سواء على الحواجز الإسرائيلية او في مواقع عملهم.

وأشار الامين العام إلى أنواع الانتهاكات التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون من قبل قوات الاحتلال وأجهزته الأمنية، وأرباب العمل الإسرائيليين، فضلا عن عدم تطبيق قانون العمل في مناطق السلطة وما ينشأ عن ذلك من تجاوزات وهضم لحقوق العمال.

واطلع سعد مسؤوله ملف فلسطين في مكتب التضامن الامريكي على اخر الحملات التي قام بها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ارض الواقع لايقاف هذه الانتهاكات بحق العمال الفلسطينيين وكان اخرها المظاهره الحاشده التي شارك بها مئات العاملات امام مجلس الوزراء ضمن فعاليات الثامن من اذار وذلك للضغط على الحكومة الفلسطينية للتوقيع على الاتفاقيات الدولية التي تؤمن لهم عمل لائق وحياة كريمة وهي الاتفاقية 189 وقد التقت العاملات برئيس الوزراء الفلسطيني وابلغنه رسالتهن ومطالبهن.

وأكدت الضيف الممثل لاتحاد العمال في أمريكا على أن مهمته الرئيسة وهدفه الأول من الزيارة يكمن في الاستماع والمشاهدة والتطلع على الأوضاع العمالية الفلسطينية عن قرب، وبالتالي إيصال صوت العامل الفلسطيني إلى اتحاد العمال في أمريكا.

بدوره عبر الامين العام شاهر سعد عن شكره لاتحاد نقابات عمال أمريكا على دعمه الموصول لعمال فلسطين ونضالاتهم الوطنية والاجتماعية، وكذلك دعمها المستمر لاتحاد نقابات عمال فلسطين.

اترك تعليقاً