الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

اتفاقية عمل بين نقابة السياحة في رام الله وإدارة فندق الكرمل

رام الله- وقعت نقابة العاملين في السياحة اتفاقية عمل مع ادارة فندق الكرمل باشراف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وضمن سلسلة برنامج منظمة العمل الدولية لدائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد العام .

ووقع الاتفاقية أمين سر مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع رام الله علاء مياسي، ومدير فندق الكرمل جمال النمر، وبإشراف الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ومدير منظمة العمل الدولية منير قليبو، وبشهادة رئيس دائرة التنظيم الشعبي في منظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، والاتحاد العام للمرأة .

واوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أهمية هذه الاتفاقية لدى العاملات الفلسطينيات اللواتي يعملن ضمن ظروف صعبة، موضحا المعاناة التي يعاني منها قطاع النساء العاملات في سوق العمل في ظل عدم تلقيهن لحقوقهن والتي من اهمها الحد الأدنى للأجور.

وأضاف مدير منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو أن اتفاقية (190) التي تسعى منظمة العمل الدولية لتطبيقها بمختلف دول العالم جاءت لتحمي النساء من العنف والتحرش ، وهدفت لتوفير بيئة عمل آمنة في كل قطاعات العمل ، ولحمايتهن من التمييز في الأجور.

وقالت مسؤول دائرة المرأة في الاتحاد العام عائشة حموضة أن هذه الاتفاقية من المبادرات الخاصة التي تندرج ضمن خطة دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد، بهدف ايجاد بيئة عمل لائق ومساواة حقيقية في عالم العمل .

اقرأ أيضا