الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

اجتماع مؤسساتي في الاتحاد العام لدعم المنتج الوطني

نابلس- استقبل الأمين العام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد في مقره الرئيسي بمحافظة نابلس اليوم الإثنين عددا من المؤسسات الحكومية والخاصة لمناقشة آلية دعم المنتج الوطني .

واوضح سعد أن الاتحاد العام يسعى دائما لدعم المنتج الوطني الفلسطيني لزيادة الإقبال عليه الأمر الذي يزيد من الإنتاج وتحسين عجلة الاقتصاد الفلسطيني وتخفيف نسبة البطالة .

وبين سعد أن الاتحاد الدولي للنقابات والاتحاد العام لعمال اوروبا يدعمان القضية الفلسطينية من خلال عدة مبادرات ومراسلات تؤكد أنه لا يمكن تحقيق العدالة الاجتماعية الا بإنهاء الاحتلال واستقلال فلسطين

وقال سعد أن هناك ادعاءات دولية تهدف الى ازالة الصادرات من المستوطنات التي تشكل الخطر الاكبر فهي تشغل بما يقارب ال ٤٠ الف عامل بشكل اساسي و١٠ الاف عامل بشكل موسمي وبحجم اموال يقدر تقريبا بمليارات الشواكل.

وقال سعد أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وكافة النقابات والدوائر التابعة له مستعدة للمشاركة بكل الفعاليات وبما يلزم لدعم المنتج الوطني

وحضر اللقاء عدة جهات رسمية تمثلت بالضابطة الجمركية، ووزارتي العمل والاقتصاد، وجهاز الأمن الوطني، والشرطة الفلسطينية، ومؤسسات خاصة تمثلت بالغرفة التجارية، وملتقى رجال الاعمال.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة ووضع خطة وآلية عمل تهدف بشكل رئيسي الى البدء بخطوات فعلية لدعم المنتج الوطني والفلسطيني على حساب المنتجات التي تنتجها المستوطنات.

اقرأ أيضا