الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل حول بناء القدرات التنظيمية لدائرة الشباب في منطقة الجنوب

بيت لحم- نفذت دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ، يوم الإربعاء الماضي 28/12/2022 ، ورشة عمل تدريبية حول بناء القدرات التنظيمية والتواصل الفعال لأعضاء دائرة الشباب في منطقة الجنوب ( فروع محافظة الخليل ، ومحافظة بيت لحم ) وبدعم من مركز التضامن.

وافتتح أمين سر مجلس الاتحاد فرع بيت لحم منى جبران اللقاء بالترحيب بالمشاركين والتأكيد على دعم الإتحاد العام لأنشطة الشباب بشكل مستمر .

وتحدث عماد اشتيوي رئيس دائرة الشباب المركزية في الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عن أهمية عقد ورشات عمل لفئة الشباب من اجل توعيتهم بالعمل النقابي ومهارات التواصل الفعال.

وأكدت عبلة مسروجة مديرة مركز التضامن في المشرق العربي على أن الهدف من تنفيذ الأنشطة الحالية مع دائرة الشباب هو من أجل تطوير الخبرات النقابية للعمال الشباب وزيادة انخراطهم في العمل النقابي .

وتركزت ورشة العمل التدريبية والتي درب بها المدرب النقابي سامي الفقهاء على الحديث عن العمل النقابي واهميته ، والحقوق التي كفلتها القوانين المحلية والدولية للتنظيم النقابي ، اضافة إلى آليات التواصل الفعال للأعضاء.

يذكر أن الورشة هي الثانية بعد عقد ورشة تدريبية في منطقة الوسط، ضمن سلسلة من اللقاءات والورشات التدريبية التي تستهدف دائرة الشباب في الضفة الغربية وقطاع غزة ضمن البرنامج المنفذ مع مركز التضامن والذي يستمر حتى حزيران 2023.

اقرأ أيضا