الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام في اريحا يطلق حملة الحد الأدنى للأجور

أطلق الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومديرية عمل أريحا، والغرفة التجارية والصناعية مؤتمر صحفي لإطلاق حملة الحد الأدنى للأجور بحضور المؤسسات الرسمية، والنقابية، وعدد من شركات القطاع الخاص في قاعة الغرفة التجارية.

وأثنى الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين “شاهر سعد” على التفاهم والتناغم بين مجلس الاتحاد في أريحا والغرفة التجارية الصناعية، ووزارة العمل في المحافظة وحث على تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور وذلك لأنه سيحافظ على السلم المجتمعي مع مواجهة الاستغلال من قبل صاحب العمل وأن تحسين الأجور سوف يساعد الفرد على التمسك بأرضه ومجتمعه وسيعزز الاقتصاد الوطني والصناعات المختلفة ويحد من توجه العمال والعاملات من العمل في المستوطنات الاسرائيلية
ورحب أمين سر مجلس الاتحاد العام فرع أريحا عماد عواجنة بالحضور وشكر كل من مديرية عمل أريحا والغرفة التجارية الصناعية ومحافظة أريحا على التعاون في تطبيق الحد الأدنى للأجور في محافظة أريحا و الأغوار.
وقال رئيس الغرفة التجارية الصناعية “تيسير حميدية” أن القطاع الخاص في المحافظة سوف يلتزم بالحد الأدنى للأجور وطلب خلال المؤتمر من كافة القطاعات الالتزام بالقرار وذلك لما له من أهمية على الصعيد الاقتصادي و الاجتماعي.
واوضح عطوفة محافظ أريحا و الأغوار “جهاد أبو العسل” أن جهود الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بقيادة الأمين العام شاهر سعد و وزارة العمل في رفع الحد الأدنى للأجور تكبد جهود عظيمة مضيفا أن هذا القرار سيرتقي بالمجتمع وسيوفر حياة كريمة لكافة الأفراد من خلال رفع الحد الأدنى للأجور خصوصا وأن المجتمع بحاجة ملحة لمثل هذه القرارات في الوقت الحالي.
ورحب مدير المديرية “أ. أمجد جابر” بالحضور لإطلاق حملة الحد الأدنى الأجور وتحدث جابر على أن الحد الأدنى للأجور تم تطبيقه و تنفيذه في 1/1/2022 وفي القريب العاجل سيتم تنفيذ زيارات مشتركة بين قسم التفتيش وحماية العمل والنقابات والقطاع الخاص على كافة القطاعات للتأكد من تطبيقها لقرار الحد الأدنى للأجور, اضافة الى أن محافظة أريحا والأغوار من أفضل المحافظات في تطبيق الحد الأدنى للأجور وذلك لوجود علاقة تناغمية و شفافة بين كافة المؤسسات الرسمية و الغير رسمية.


.

اقرأ أيضا