الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستقبل الوفد النقابي الأمريكي (AFL-CIO)

رام الله- استقبل أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين د. أشرف الأعور، وعضو الأمانة العامة، ورئيس الدائرة القانونية أ. محمد البدري اليوم الخميس في رام الله وفدا نقابيا من أمريكا ممثلا برئيس الاتحاد العام لعمال أمريكا عن (AFL-CIO) عن ولاية ايلانوي، ووفدا ممثلا من رؤساء النقابات في شيكاغو.

واوضح د. أشرف الأعور أن هدف الاجتماع هو تبادل الخبرات النقابية، وإطلاع الوفد النقابي الأمريكي على الأوضاع الحقيقية للعمال في فلسطين والداخل المحتل.

وأضاف د. الأعور أنه تم توضيح حالة القدس التي تتعرض يوميا لهجمات المستوطين على باحات المسجد الأقصى، أو سرقة وتهجير المواطنين من بيوتهم في حي الشيخ جراح، وحي بطن الهوى ببلدة سلوان.

وبين أ. محمد البدري أن الاجتماع مع الوفد الأمريكي في الأراضي الفلسطينية كان هاما وذلك لرؤية المعاناة الحقيقية للعمال على أرض الواقع، مضيفا أنه تم شرح كل المراحل الصعبة التي مرت بها الطبقة العاملة منذ بداية جائحة كورونا، والانتهاكات المستمرة لعمال الداخل المحتل سواء على الحواجز، أو من سرقة أموالهم من قبل سماسرة التصاريح، أو من خطر الموت الدائم بسبب غياب معايير الصحة والسلامة المهنية.

وقال البدري الاجتماع هو بمثابة البحث والتحضير لآلية عمل مشتركة مع الوفد النقابي الأمريكي

وبدوره أكد الوفد النقابي الأمريكي أنه سينقل الصورة الحقيقية لأوضاع العمال في فلسطين ومعانتهم الحقيقية، وسيعمل بكل جهد لحمل رسالة العمال في فلسطين، من خلال استمرار التعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وحضر الإجتماع عضو الأمانة العامة عبد الهادي أبو طه، وأمناء سر فرع رام الله علاء مياسي، والقدس غالب شعبان، وعددا من النقابيين في مجلس رام الله، والقدس.

اقرأ أيضا