الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام يخط حملة تطبيق الحد الأدنى للأجور

رام الله- وضعت دائرة الحملات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين خطة تطبيق الحد الأدنى بعد ارتفاعه الى (1880) شيكل بدلا من (1450) شيكل، والذي سيسري مفعوله مع بداية عام (2022) القادم.

واوضح عضو الأمانة العامة ورئيس دائرة الحملات خالد بركات، خلال اجتماع الدائرة المركزية اليوم الثلاثاء أنه تم الاتفاق على تقسيم العمل إلى فترتين، الأولى تشمل حملات توعوية واعلامية ضخمة، وزيارات ميدانية، وعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني قبل نهاية العام الحالي، والفترة الثانية يتم العمل بها بعد بدء سريان مفعول الحد الأدنى للأجور بداية العام القادم وتكون بمتابعة مواقع العمل من خلال تشكيل لجان عمالية فيها.

وبين بركات أنه لا بد من الضغط على الحكومة من أجل تشديد الرقابة وتنفيذ العقوبات من خلال لائحة الجزاءات التي ترافق تطبيق قانون الحد الأدنى للاجور لمن لم ينفذه مضيفا أنه سيتم تنفيذ حملات مشتركة مع الحكومة .

وناقش الحضور من الفروع امكانية إجراء تعديلات على العريضة لتطبيق القانون ووضع اللوائح الجزائية مؤكدين أهمية مراقبة الأسواق كلا حسب محافظته خصوصا العاملات الذين يعملون بمكاتب السكرتارية وفي رياض الأطفال.

واتفقت الدائرة خلال اجتماعها على تنفيذ ما لا يقل عن (60) زيارة للقطاعات الأساسية الثلاثة والحصول على توقيعات للعمال على عريضة الحد الأدنى للأجور

وتركز دائرة الحملات بالشراكة مع مركز التضامن جل جدول أعمالها وجهودها خلال الفترة المقبلة على تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور

اقرأ أيضا