الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام يستنكر محاولة قتل سائق تكسي فلسطيني بالقدس

القدس- استنكر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد والنقابة العامة لعمال النقل ما قام به احد المستوطنين من محاولة قتل سائق التكسي سمير مجاهد بعد أن قام المستوطن بربط حزام على عنقه أثناء قيادته بالعاصمة الفلسطينية المحتلة (القدس).

وأكد سعد أن هذا الفعل لا يريح السائقين الفلسطينيين في العاصمة المقدسة مشيرا الى ضرورة ايجاد السبل لحماية كافة العاملين في الأراضي المحتلة من عنجهية المستوطنين وعنصريتهم.

واوضح سعد أنه آن الأوان للتحرك المباشر من منظمة العمل الدولية للإطلاع على مجمل القضايا والانتهاكات الخطيرة التي ترتكب بدولة الاحتلال بحق العمال الفلسطينيين بمختلف القطاعات سواء أثناء عملهم، أو خلال تنقلهم ذهابا وايابا من بيوتهم الى مواقع العمل.

وبين سعد أن أحد الحلول الأساسية يكمن بفتح مكتب عمل لمنظمة العمل الدولية داخل الأراضي المحتلة لمراقبة ما يتعرض له العمال الفلسطينيين بشكل مباشر واتخاذ تدابير بحق حكومة الاحتلال لردع كل من يتعرض للعمال الفلسطينيين الذين يبحثون عن لقمة عيشهم لإعالة أسرهم.

ويتعرض العمال الفلسطينيين لعدة انتهاكات أبرزها الاستغلال من سماسرة التصاريح، وعدم الالتزام من قبل المشغلين بتوفير كافة معدات الصحة والسلامة المهنية في موقع العمل، وارهاب العمال أثناء تنقلهم على الحواجز والفتحات الفاصلة بين الضفة والداخل المحتل، والاعتقال، والاعتداءات وعدد من القضايا المختلفة كحادثة القدس الخطيرة اليوم.

اقرأ أيضا