الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام يعقد اجتماع اللجنة التنفيذية والأمانة العامة

نابلس- عقد الاتحاد العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت 17/7/2021 اجتماع اللجنة التنفيذية والأمانة العامة وامناء سر الفروع بمقر الاتحاد العام الرئيسي في نابلس.

وافتتح الإجتماع الأمين العام شاهر سعد مرحبا بالحضور ومستذكرا القرار الذي اتخذ عام 1974 والذي يؤكد على أن الممثل الشرعي والوحيد للاتحاد العام هي منظمة التحرير الوطني الفلسطيني موضحا ما حصل مع الأمين العام في ذلك الوقت زكريا حمدان الذي تم نفيه خارج الوطن من قبل الاحتلال.

كما وندد الأمين العام ما قام به الاحتلال بعدم اطلاق سراح المناضلة خالدة جرار التي فقدت ابنتها سهى دون توديعها علما أن مدة الحكم تنتهي بعد شهرين فقط.

كما وعرض الأمين العام سعد التقريرين الإداري والمالي وقضايا الفروع بالاتحاد العام على اللجنة التنفيذية والأمانة العامة مبينا أهمية الالتزام بمساعدة العمال بمختلف محافظات الوطن في العديد من القضايا التي تشكل خطرا على سير الطبقة الفلسطينية العاملة.

وأضاف سعد أنه يجب وضع مختص بكل فرع لمتابعة قضايا العمال والعاملات الذين يعملون في الداخل الفلسطيني المحتل ومتابعة كافة سماسرة التصاريح وبعض اصحاب العمل المستفيدين من الكلوش التي تعطى للعامل دون نسبة رسوم التنظيم النقابي.

وكشف سعد في الاجتماع عن وجود ما يقارب ال 3000 عامل محترف في الداخل المحتل يعملون بالفنادق والمطاعم الامر الذي يشكل خطرا على قطاع السياحة الفلسطينية موضحا أن هؤلاء العمال لن يعودوا في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والرواتب المتدنية في السوق الفلسطيني .

وشرح سعد حول اهمية التعاون مع الاتحاد الدولي للنقابات الذي اصدر دراسة تبين أن مستقبل العمل يواجه خطورة تغير المناخ والتي من المتوقع أن تفقد العمال مئات الآلاف من الوظائف خلال ال 10 أعوام القادمة.

كما وأكد الامين العام الاتحاد ضرورة الاستعداد في كافة الفروع للحملات القادمة التي تتعلق بموضوع الحد الأدنى للأجور موضحا أهمية تنظيم عمل الدائرة الاعلامية وتوحيدها .

واضاف سعد أنه يجب الاستفادة من طاقات الشباب في الاتحاد العام بهذه الحملات الى جانب متابعتهم من قبل اصحاب الخبرات لمتابعة قضايا العمال المتجددة والعمل على حلها .

وناقش الحضور من اللجنة التنفيذية والأمانة العامة الخطة الاستراتيجية التي يتم العمل عليها منذ بداية عام 2021 وقيموا وورش العمل وبرامج التدريب والنشاطات التي تم تنفيذها ميدانيا في مواقع العمل من خلال عدة زيارات لمختلف النقابات والدوائر التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

اقرأ أيضا