الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام يعقد الإجتماع الدوري للأمانة العامة واللجنة التنفيذية

نابلس- عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الخميس ، 10112022 اجتماع أعضاء الأمانة العامة، واللجنة التنفيذية الدوري الهادف لمتابعة أهم التطورات النقابية والمتباعات بورقة تعديلات قانون العمل الفلسطيني بما يتوائم مع معايير منظمة العمل الدولية، وتوفير بيئة عمل آمنة ولائقة بأوضاع العمال بمختلف قطاعات العمل .

وافتتح الإجتماع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد متحدثا عن الإنجازات التي حققتها قيادة الاتحاد في المؤتمر العربي للنقابات، مبينا أهمية تطوير العلاقات على المستوى العربي والدولي.

وأشار سعد الى أهمية تطوير إمكانيات الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على المستوى التكنولوجي والرقمي لمواكبة كافة التطورات والوقائع في سوق العمل الفلسطيني، والعمال بالداخل المحتل، فالتطور الرقمي يسهل من عملية التواصل، وإيصال الرسالة والخطاب النقابي الواضح للعمال.

وأضاف سعد عن ورشات العاملات المتعلقة باتفاقيات (190) وعن الدور القوي لدائرة المرأة، التي تنشر التوعية للعاملات من خلال ورشات العمل فيما يتعلق بحقوقهن القانونية، وحمايتهن من العنف والتحرش، اضافة لمتابعة قضية الإنصاف في الأجور، ودور الاتحاد العام وطالبات المستمرة بزيادة أيام إجازة الأمومة .المطروحة بتعديلات قانون العمل.

وأكد سعد أن العمال في محافظة نابلس أكثر من تأثروا نتيجة الحصار الأخير والعقاب الجماعي الذي انتهجته سياسة الاحتلال الإسرائيلي ضد محافظة نابلس لأكثر من (20) يوما، بحيث أن (7000) عامل من مختلف القطاعات عانوا من الوصول إلى أماكن عملهم، أو من ضعف الحركة الاقتصادية على المحال التجارية، أو من خلال قطاع النقل الذي كان يستخدم الطرق الإلتفافية والوعرة الطويلة لإيصال المواطنين وخدمتهم .

وتناقش أعضاء الأمانة العامة، واللجنة التنفيذية حول أهم المتطلبات الرئيسية للعمال والعاملات، ودور النقابات والدوائر بتنفيذ مشاريع الاتحاد الهادفة لخدمة العمال، وتوعيتهم بحقوقهم القانونية بمختلف قطاعات العمل.

اضافة للنقاش حول أهم الإنجازات المهمة على المستوى الدولي والعربي، والتي من خلالها يمكن إيصال الرسالة والمعاناة الحقيقية للعمال والشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا