الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الاتحاد العام يناقش آلية تفعيل الاتفاقية (190) في نقابتي البلديات والكهرباء

نابلس- ناقش الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الأربعاء آلية تفعيل الاتفاقية رقم (190) بنقابتي البلديات والكهرباء في نابلس وجنين والهادفة لمواجهة العنف والتحرش في مواقع العمل.

وأوضح أمين سر الاتحاد العام فرع نابلس عبد الكريم دويكات أن تنفيذ الاتفاقية (190) يمكننا من تحصيل عدة حقوق مختلفة.

وبين عضو الهيئة القيادية العليا في الاتحاد العام عادل عبدو أن الاتحاد العام من الاتحادات العربية القليلة المهتمة بهذه الاتفاقية رغم أهميتها مضيفا أنه يجب مناقشتها من خلال ايجاد بعض التعديلات المفقودة في قانون العمل.

وأكدت عضو الأمانة العامة ومسؤول دائرة المرأة في الاتحاد العام عائشة حموضة أنه لا بد من التركيز على عدة محاور أهمها تنظيم لقاء مع النقابات لوضع استراتيجية عمل، والإطلاع على اللوائح والأنظمة الموجودة في موقع العمل، إضافة لمناقشة مجلس الإدارة في البلديات وشركة الكهرباء من أجل عمل اتفاقية تعاون بين الطرفين .

وأكدت حموضة أن الاتحاد العام مستعد لعمل تدريبات للتعرف على اتفاقية (190) للوصول الى بيئة عمل لائقة مع الحفاظ على المصلحة العامة .

وقالت المستشارة لمنظمة العمل الدولية سامة عويضة أن هناك أهمية رصد وتبني مدونة سلوك للنقابات التالية من خلال تحديد احتياجاتهم.

وأوضح ممثل منظمة العمل الدولية مهند الشلبي أن المنظمة ترعى الوصول للنقابات المغلقة وتأهيلها من خلال التفاوض لوضع مدونة سلوك يتم تبنيها من أصحاب العمل.

وخلال الإجتماع قدم النقابيون في البلديات والكهرباء اقتراحاتهم لإنجاح آلية العمل بالاتفاقية (190) التي تخدم فئة كبيرة من العمال في مواقع عملهم.

الاتحاد العام يناقش آلية تفعيل الاتفاقية (190) في نقابتي البلديات والكهرباء
الاتحاد العام يناقش آلية تفعيل الاتفاقية (190) في نقابتي البلديات والكهرباء

اقرأ أيضا