الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

الصحة والنقابات يوقعان اتفاقية التأمين الصحي العمالية

رام الله – وقعت وزيرة الصحة الدكتورة “مي كيلي” و “شاهر سعد” أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، اتفاقية التأمين الصحي المخصصة لخدمة جمهور العمال والعاملات الفلسطينيين.

وتم ذلك ظهر هذا اليوم 23 آب 2022م، في مبنى وزارة الصحة بحضور وكيل الوزارة الدكتور “وائل الشيخ”، ومدير عام مديرية التأمين الصحي في الوزارة الدكتور “سليمان الأحمد”، ومن جانب الاتحاد حضر جلسة التوقيع المحامي “محمد البدري” رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين و”جويرية سالم” رئيسة دائرة التأمين الصحي في الاتحاد نفسه .

ويتطلع الموقعين عليها، إلى تقديم أفضل خدمة لشريحة العمال الفلسطينيين والعاملات، وفقاً لمعايير طبية متقدمة وبكفاءة وجودة صحية تليق بالمواطن الفلسطيني، من خلال توفير كافة الخدمات ومن ضمنها سهولة وصول المواطن إلى الخدمات الطبية على مدار الساعة.

وتقديم الخدمات الصحية الحكومية وفق سلة الخدمات المعتمدة على أن يتم تحويل الخدمة للقطاع الخاص في حال عدم توفر الخدمة في المراكز الحكومية ووفقاً للشروط والضوابط المحددة في نظام التأمين الصحي وشروط وحدة شراء الخدمة.

إلى ذلك أكدت وزيرة الصحة، على أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي منسجماً مع سياسات الحكومة الفلسطينية، الساعية إلى تمكين الناس في وطنهم، والتخفيف عنهم عبر تقديم أفضل خدمة لهم، ضمن إمكانيات وزارة الصحة المتاحة.

كما أكد سعد على أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وجمهور العمال والعاملات، ينظرون بعين الرضا والتقدير لما تقدمه الحكومة الفلسطينية لهم من خدمات، ضمن إمكانياتها المتوفرة، في ظل ضغط الظروف القاهرة المحيطة بالعمل الفلسطيني العام، لما لذلك من دور في الحفاظ على صحة وعافية العمال، وفي ختام جلسة التوقيع أكد الجانبان على المضي قدماً، في كل ما من شأنه خدمة جماهير شعبنا وفي مقدمتهم العمال والعاملات.

اقرأ أيضا