الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

العاملين في الخدمات الصحية تنظم لقاء نقابي لكوادرها في رفح

رفح – نظمت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية، في المحافظات الجنوبية لقاءاً نقابياً لكوادرها في محافظة رفح، شارك فيه جمع غفير من النقابيين والنقابيات والنشطاء والمهتمين بالعمل النقابي من العاملين في المجال الصحي بمختلف قطاعاته المهنية.

وافتتح اللقاء النقابي “نافذ الدربي” مسئول فرع النقابة في محافظة رفح، وشارك فيه النقابي “إلياس الجلدة” نائب رئيس النقابة العامة وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

حيث أكد “الجلدة” على أهمية وجود النقابات ودورها النقابي الملبي والسياسي العام بعيداً عن التعصب الفئوي والحزبي حيث أوضح وأجاب على العديد من التساؤلات والاستفسارات التي تواجه العاملين في القطاعات الصحية الحكومي والأهلي والخاص وتوضيح الفروقات بين عمل النقابات العمالية والمهنية من حيث الدور وإجراءات التأسيس والأهداف وطرق الانتساب لها كما استعرض الواقع النقابي وإشكاليا ته وضرورة تفعيل أفرع النقابة، بما يفعل من دور النقابة لتصل الى كافة العاملين بالصحة .

إلى ذلك استعرض “الدربي” المراحل التي مرت بها النقابة منذ تأسيسها عام 2005 والدور الذي قامت به خلال الظروف المعقدة التي شهدها القطاع والوطن على الصعيد السياسي وما تركه من أثر على الواقع النقابي مؤكدا على أهمية تفعيل النقابة وهيئاتها ورفدها بطاقات شبابية جديدة من كلا الجنسين بما يضخ دماء شابة جديدة تساهم في تحفيز الهمم والطاقات نحو عمل نقابي أكثر فاعلية.

كما ناقش الحضور الواقع النقابي في القطاع الصحي، وسبل استنهاضه بما يعزز دور النقابات في القيام بواجبها تجاه عمالها وأعضائها ويمكن النقابة من القيام بدورها في استثمار طاقاتها وجهودها للدفاع عن قضايا العاملين في المجال الصحي وحماية حقوقهم ومصالحهم.

اقرأ أيضا