الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

المرأة الفلسطينية تعرض ورقتها في المؤتمر الأول للمرأة العربية النقابية

وهران- عرضت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورقتها بفعاليات المؤتمر الأول للمرأة العربية النقابية، والذي عرف مشاركة 150 امرأة نقابية من 15 دولة عربية ونظم أشغال فعاليات المؤتمر الاتحاد العربي للنقابات بمرافقة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وحضور كل من وزيرة التضامن الوطني الأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، ووزيرة شؤون المرأة الفلسطينية د. آمال حمد، وممثل الاتحاد العربي للنقابات شاهر سعد، والأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة، الى جانب قيادات نقابية في الوطن العربي

وبينت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية د.آمال حمد أنه لا من التركيز على بعض القضايا التي من شأنها ايجاد اسم نقابي قوي للنساء النقابيات العربيات وتوحيد الجهود للدفاع عنهم، اضافة لتوفير بيئة عمل آمنة تتلائم مع معايير منظمة العمل الدولية الخاصة بالسلامة المهنية وعدم التحرش بمكان العمل والتلاعب بالأجور والمساواة وغيرها.


وأكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، أن المراة الجزائرية احتلت منذ الاستقلال مكانة هامة في شتى المجالات، كرستها مختلف القوانين لتمكين المرأة من تحقيق مطالبها.
وأوضحت أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اعطى أهمية وعناية خاصة، بارساء مكتسبات سياسية هامة، وبالأخص مبدأ المساواة في تولي الوظائف والمناصفة في سوق الشغل، مؤكدة حرص الدولة على ترقية التناصف في سوق الشغل وتشجيع ترقية المرأة في المناصب.

وعرضت مسؤول دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عائشة حموضة، وعضو الأمانة العامة منى جبران ورقة خاصة في التمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة وصولا الى العمل اللائق موضحة أهمية العمل على ايجاد بية عمل آمنة خالية من العنف والتحرش اضافة الى أن فلسطين وقعت 26 اتفاقية في مواقع العمل ليصل مواقع العمل المستهدفة الى 5000 موقع.

اقرأ أيضا