الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

المطالبة بتوفير واستعمال ادوات السلامة والصحة المهنية في مناشير الحجر

طالبت نقابة العاملين في البناء والاخشاب في جنين عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اصحاب العمل في توفير ادوات السلامة والصحة المهنية للعاملين في هذا القطاع العمالي الهام والخطراضافة لمطالبة كافة العاملين فيه بالاستعمال الأمثل لهذة الأدوات وذلك لحمايتهم ولضمان استمرارية العملية الانتاجية .

جاء ذلك خلال مجموعة الزيارات الميدانية التي نفذها وفد نقابي من الاتحاد العام لمجموعة من مناشير الحجر في محافظة جنين ، وشارك بالزيارة أمين سر مجلس الاتحاد العام فرع جنين محمد سعيد كميل، وعضو النقابة محمد جوابرة، وعبد الحكيم شيباني من الدائرة القانونية.

وأكد الوفد النقابي بأن توفير هذة الأدوات واستعمالها بشكل سليم وصحيح يخدم العامل واصحاب العمل على حد سواء ويضمن استمرارية العمل ويحمي العملية الانتاجية.

واوضح الوفد النقابي للعمال ضرورة الانتساب للنقابة وضرورة العمل على تشكيل لجان عمالية في كل مواقع العمل لتكون حلقة الوصل بين العمال والنقابة ولتنظيم الواقع العمالي في هذة المواقع .

وعقد الوفد النقابي اجتماعات عدة مع اصحاب العمل للاتفاق على الية عمل تضمن استمرارية الحوار الاجتماعي في كل القضايا العمالية وضمان تطبيق كل نصوص قانون العمل الفلسطيني خاصة الاجازات ومكافأة نهاية الخدمة ، وتوفير كل ادوات السلامة والصحة المهنية .

اقرأ أيضا