الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

بيان الاتحاد العربي للنقابات

خلال المجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات المنعقد على النت يومي 26 و27 مايو الجاري، ألقى الأخ شاهر سعد، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كلمة أكد فيها أمام أكثر من مائة مشارك من القيادات النقابية من مختلف بلدان العالم، تواصل عمليات التهجير القسري لسكان حي الشيخ جراح بالقدس.

وفي سرده لمخلفات الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، قال الأخ شاهر سعد أن عددا كبيرا من الأطفال والنساء قضوا بسبب الاستهداف المنهجي للمدنيين بالصواريخ وما سببته من دمار هائل بقطاع غزة وخسائر مادية كبيرة وصعوبات جمة أمام عودة الحياة إلى طبيعتها بسبب الخراب الذي لحق بالطرقات وشبكة الكهرباء وأكبر المصانع في القطاع.

وشدد في ختام كلمته على وحدة الشعب الفلسطيني في مسعاه لإنهاء الاحتلال وطالب كل المنظمات النقابية الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقابات بضرورة الوقوف إلى جانب عمال وشعب فلسطين لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية كما ناشد الاتحاد الدولي للنقابات لدعم القضية الفلسطينية عبر تفعيل قرارات الشرعية الدولية بما يفضي إلى بناء الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وقد لاقت كلمة الأخ شاهر سعد ترحيبا كبيرا ومن دون تحفظ أو اعتراض من قبل القيادات النقابية العالمية المشاركة، إذ وافق المجتمعون على التعبير على تضامنهم مع شعب وعمال الشعب الفلسطيني في البيان الختامي للمجلس العام للاتحاد الدولي للنقابات.

إن الاتحاد العربي للنقابات وبقدر ما يحيي صمود ووحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الاحتلال فإنه يدعو كافة المنظمات النقابية والتقدمية في العالم إلى مواصلة جهودها لإيقاف الاعتداءات الإسرائيلية على سكان حي الشيخ جراح وحماية المدنيين الفلسطينيين من عمليات القمع والتقتيل المتواصلة ومن أجل حفز المجتمع الدولي من أجل تمويل استعجالي لإعادة إعمار قطاع غزة.

اقرأ أيضا