الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

تدريب حول الحقوق القانونية لنقابة سلك التعليم

الخليل- عقدت نقابة العاملين في خدمات سلك التعليم يوم أمس السبت 24/09/2022 في مقر الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين/ مدينة الخليل، تدريبا حول الحقوق القانونية للعاملين في القطاع ضمن البرنامج المنفذ بدعم من مركز التضامن .

وافتتح اللقاء رئيس النقابة العامة للعاملين في خدمات سلك التعليم محمود الحاج الذي شكر مركز التضامن ممثلا بالسيدة عبلة مسروجة (مديرة مركز التضامن في المشرق العربي) والسيد رامي خنفر ( مسؤول البرامج في مركز التضامن ) على الجهود التي يبذلها المركز في مساندة النقابة من خلال البرنامج المنفذ الذي يهدف إلى إعداد كادر من الأعضاء ملم بأبرز بنود القوانين من أجل تحسين ظروف العاملين في القطاع .

وشكر الحاج الدكتور محمد عمارنة المستشار القانوني للإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي أدار التدريبات الثلاثة في مناطق الشمال، والوسط،والجنوب.

تناول التدريب الذي أداره الدكتور محمد عمارنة ، التفريق بين الحقوق القانونية التي كفلها قانون العمل الفلسطيني لعمال المياومة وقانون الخدمة المدنية للموظفين المثبتين في القطاع ، الذي شارك به 20 عضو من أعضاء النقابة من النقابات الفرعية من بيت لحم ، دورا ، حلحول ، يطا ، ووسط مدينة الخليل.

إستعرض المشاركون في التدريب القضايا المطلبية التي تعتبر أولوية لهم من أجل العمل عليها بهدف تحسين ظروف العاملين في القطاع .

وفي نهاية التدريب شكر الحاج فرع الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على ما يقدمونه من دعم لوجستي لنقابة العاملين في خدمات سلك التعليم.

وسيتم إستكمال أنشطة البرنامج من خلال استهداف النقابات الفرعية في خمسة محافظات لعقد لقاءات مع العاملين والحديث معهم حول الحقوق النقابية التي كفلتها القوانين وتشجيعهم على الإنتساب للنقابة.

اقرأ أيضا