الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

جمعية “بنات الحارة التعاونية” للخياطة تفتتح مخيمها الصيفي

جباليا – افتتحت جمعية (بنات الحارة التعاونية للخياطة) مخيمها الصيفي “بسمة أمل” في مخيم جباليا.

وتم ذلك تحت رعاية النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج في المحافظات الجنوبية. حيث افتتح النقابي “زكي خليل” رئيس النقابة فعاليات المخيم. بمشاركه وحضور أعضاء مجلس ادارة النقابة العامة النقابيون (سماح عثمان ونايف الخالدي ومحمود عاشور).

ويأتي مخيم بسمة أمل بتنفيذ جمعية بنات الحارة التعاونية للخياطة والتطريز التابعة للنقابة في مخيم جباليا بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين و بتمويل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

ويأتي المخيم الصيفي في اطار مشروع الدعم النفسي لأطفال قطاع غزة نتيجة للانعكاسات على الاطفال ممن عاشوا مشاعر الخوف والرهبة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة ، ويهدف المشروع الى تقديم الدعم النفسي للأطفال في مناطق قطاع غزة التي تعرضت للعدوان و الترفيه عن الفئة المستهدفة وإكسابهم قيم اجتماعية ايجابية ومساندتهم نفسيا وجمع البيانات الإحصائية حول مشاكل واحتياجات الأطفال في المناطق المستهدفة والتخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة من خلال توفير رعاية صحية لأطفالهم وترسيخ دور الجمعيات الأهلية في خدمة المجتمع.

وبلغ عدد أطفال المخيم 25 طفلا وطفلة من عمر 6-13 سنة ويستمر المخيم مدة ثلاثة ايام متتالية واليوم الرابع سيتم تنفيذ رحلة جماعية للأطفال في محافظة الشمال.

وقامت المنشطة سهام زكي منسقة دائرة المرأة في محافظة الشمال، ومساعدة المنشطة آلاء طافش منسقة دائرة المرأة في محافظة غزة وتحت اشراف النقابية سماح عثمان بالترفيه عن الاطفال من خلال استخدام زوايا متنوعة منها زاوية الألعاب والرياضة, زاوية الدعم النفسي, زاوية المسرح, الزاوية الثقافية, والزاوية الفنية والموسيقية ، وتم توزيع بعض العصير والبسكويت لكل مشارك من الاطفال وزي المخيم ، وابدى الاطفال بهجتهم وسرورهم من الاجواء التي رسمت البسمة على شفاههم وساعدتهم في التفريغ النفسي وقضاء ساعات من الفرح والمرح.

اقرأ أيضا