الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

دائرة النوع الاجتماعي تنهي اللقاءات الرقمية العشرة في مجال ريادة الأعمال للعاملات

غزة – أنهت اليوم دائرة النوع الاجتماعي الدورة التدريبية التي قامت بتنفيذها في بداية الشهر الجاري خلال عشرة لقاءات رقمية عبر تقنية زووم في مجال ريادة الأعمال والتي شارك فيها عدد من الرياديات صاحبات المشاريع الصغيرة .
بدورها قامت مدربة ريادة الأعمال الاستاذة ميرفت الزقزوق بتنفيذ التدريب مع الرياديات حيث أن 60% يتضمن مفاهيم حول ريادة الأعمال وكيفية كتابة خطط الأعمال من الدراسة الفنية للدراسة السوقية وصولا للدراسة المالية و 40% من التدريب تضمن مهارات حياتية من اتصال وتفاوض وثقة بالنفس ونوع اجتماعي وصولا للاقتصاد الأخضر وعلاقته بالتنمية المستدامة .
وقامت اعتماد أبو جلالة منسقة دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية بشكر العاملات على الالتزام طيلة ايام التدريب مؤكدة على اهمية ترجمة كافة المعلومات التي حصلت عليها العاملات الى واقع والاستفادة منها وتسخيرها لخدمة المشروع الذي يعد هدف من اهداف الرياديات .
كما شكرت المشاركات دائرة النوع الاجتماعي على جهودها التي بذلتها لعقد هذه الدورة و متابعتها للنساء العاملات والرياديات اللواتي توجهن لهذا المجال نتيجة قلة فرص العمل وانتشاء البطالة في صفوف خريجات الجامعات والعاملات اللواتي فقدن فرص العمل ، ولكافة المؤسسات القائمة على التدريب .
وتاتي هذه الدورة بدعم من مشروع “نجاحها” بالشراكة مع انقاذ الطفل ومركز العمل التنموي – معاً ، وجمعية التنمية الزراعية/الإغاثة الزراعية، وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبتمويل من الحكومة الكندية وذلك بهدف تمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات اقتصاديا .

اقرأ أيضا