الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

دورة تدريبية حول “آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان”

غزة – شاركت ممثلة دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأستاذة اعتماد ابو جلالة في مدينة غزة في دورة تدريبة مكثفة بعنوان “آليات الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنستن” نفذها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ضمن مشروع “تمكين المدافعين/ات عن المساواة بين الجنسين لدعم أجندة المرأة والسلام والأمن في فلسطين” بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة للمرأة وبتمويل من الممثلية النرويجية في فلسطين وبحضور ممثلي/ات عن مؤسسات ائتلاف 1325 والاتحادات والنقابات وناشطين/ات في مؤسسات المجتمع المدني.

وهدف التدريب إلى تعزيز البناء المعرفي للمشاركين/ات حول آليات الأمم المتحدة واستخدامها في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، وتعزيز وتفعيل دور المجتمع المدني ( وخاصة مؤسسات ائتلاف 1325 ) في حماية حقوق الإنسان وخاصة النساء والفتيات.

و استمر التدريب لمدة ثمانية أيام بواقع ست ساعات يوميا وطرحت موضوعات خلال التدريب من أهمها : الآليات الدولية التعاقدية وغير التعاقدية لحماية حقوق الإنسان وحقوق المرأة ، والرصد والتوثيق، واشتملت الموضوعات على تطبيق عملي.

وفي ختام التدريب شكر المتدربين/ات الاتحاد على طرحه مثل هذه العناوين و للمدربين الاستاذ محمد ابو هاشم وحازم هنية على كمية المعلومات التي قدماها للمدربين/ات.

وبدورها شكرت ابو جلالة عضوات الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة على التميز النوعي في أداء الاتحاد وأهمية عقد مثل هذه الدورات التي يعتقد البعض أنها متخصصة الحقوقيين فقط ومشددة على ضرورة إشراك مؤسسات المجتمع المدني في صياغة التقارير وإعداد الشكاوى الفردية لمجلس حقوق الإنسان والتي تهدف لاحترام وحماية وإعمال الحقوق وضرورة استمرار طرح تلك الموضوعات التي اشتملها التدريب في دورات أخرى، وفي الختام سلمت الأمانة العامة الشهادات على المتدربين/ات وفلاش يحمل المادة التدريبية .

اقرأ أيضا