الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

دورة تدريبية لدى دائرة المرأة في المحافظات الجنوبية

غزة – نفذت دائرة المرأة في المحافظات الجنوبية دورة تدريبية في موضوع ريادة الأعمال. بدعم من مشروع “نجاحها” لتمكين الشابات الرياديات الفلسطينيات في القطاع الزراعي والذي ينفذه برنامج انقاذ الطفل بالشراكة مع مركز العمل التنموي – معاً ، وجمعية التنمية الزراعية/الإغاثة الزراعية، بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، وبتمويل من الحكومة الكندية وبتنسيق كامل من قبل دائرة النوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وافتتحت الورشة منسقة الدائرة اعتماد أبو جلاله عبر تقنية الزووم. وستشمل الدورة تعريف بريادة الاعمال والاقتصاد الأخضر وعلاقته بالتنمية المستدامة والمهارات الحياتية واعداد خطة عمل المشروع الريادي مرحبة بالرياديات اللواتي منهن من تمتلك مشروع ومنهن من تمتلك فكرة مشروع وبحاجة الى تطويرها على أسس سليمة ، عرفت أبو جلالة المشاركات بعمل الدائرة واهمية العمل النقابي مبينة دور الدائرة في المجال التثقيفي بحقوق النساء العاملات ومنوهة لاهمية المشاريع الريادية التي باتت تشكل أهمية على عمل العديد من النساء والخريجات خاصة في ظل نقص فرص العمل وتفشي البطالة بهدف رفع مستوى المعيشة والاستقلال الاقتصادي وتحقيق الذات .
وبدورها قامت مدربة التنمية البشرية تخصص إدارة وريادة ونوع اجتماعي الاستاذة ميرفت الزقزوق ومدربة الدورة بإدارة اللقاء التعريفي ، حيث بدأت بالتعريف بالمشروع والهدف منه وتعرفت على المشاركات ، وتم الاتفاق على مدة الدورة والتي ستستمر لعشرة لقاءات بواقع 25 ساعة تدرييبية بواقع ساعتين ونصف في اليوم ، وتم الطلب من المشاركات تعبة التقييم القبلي للدورة بهدف قياس المعارف والمهارات التي اكتسبنها الرياديات خلال التدريب .
وفي نهاية اللقاء شكرت أبو جلالة المشاركات وحثتهن على اهمية الالتزام بالمواعيد من اجل الاستفادة على أمل ان يتم التشبيك مع مؤسسات داعمة للمشاريع الريادية ومشجعة المشاركات على اهمية المشاركة في العمل النقابي وتم الاتفاق على عقد اجتماع وجاهي مع المشاركات بعد انتهاء الدورة

اقرأ أيضا