الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

زيارات ميدانية لدى فرع الاتحاد في جنين

جنين – نفذ كوادر فرع الاتحاد العام للنقابات في محافظة جنين، مجموعة من الزيارات الميدانية لمواقع العمل، وطالت جولات النقابين المشاركين في الزيارات قطاعات السياحية والغزل والنسيج والخدمات العامة.

وشارك في الزيارات رئيس نقابة السياحة “عبد الرحيم فرحات” وأمين سر نقابة الخدمات العامة “عبد الحكيم شيباني” ورئيس نقابة الغزل والنسيج “عبد الكريم أبو فرحة” والنقابيان (عبد الفتاح بني حسن و كامل عباس) ومسؤولة دائرة المرأة “رويدة حويل”.

وتأتي هذة الزيارات تنفيذاً لخطة سابقة وضعتها قيادة فرع الاتحاد في المحافظة، وتهدف إلى تكثيف الزيارات الميدانية لمواقع العمل في كل محافظة جنين، على أن تكون هذة الزيارات بشكل دوري ولمواقع عمل مختلفة.

كما تتطلع لتعزيز التواصل مع العمال بشكل مباشر في مواقع العمل للاطلاع على أوضاعهم العمالية والاستماع للملاحظات العمالية والنقابية، كما تهدف الزيارات الى توضيح ضرورة التنظيم النقابي والانتساب الى النقابات القطاعية حيث ينتسب العامل الى نقابته حسب نوع العمل، إلى جانب شرح وتوضيح بعض الامور والنصوص القانونية من قانون العمل الفلسطيني، وذلك بهدف زيادة نسبة الوعي والمعرفة لدى عمالنا في قانون العمل الفلسطيني.
واستمع الوفد النقابي الى العديد من ملاحظات العمال في مواقع العمل التي تم زيارتها، ومن هذة المواقع منتزه ومطعم موال ومؤسسة قطن ومشغل سندس (أبو ثائر جبارين).

كما قام الوفد النقابي بتعبئة استمارات للعمال في هذة المواقع العمالية وتسجيل كل الملاحظات التي تناولها العمال للاخذ بها والعمل على تطوير العمل النقابي حسب الحاجات العمالية المتماشية مع القانون.

اقرأ أيضا