الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

سعد يلتقي رئيس اتحاد عمال فرنسا وأوروبا

فينا – التقى “شاهر سعد” أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، ورئيس الاتحاد العربي للنقابات، السيد “لورانت بير” رئيس اتحاد نقابات عمال فرنسا، ورئيس اتحاد عمال أوروبا في العاصمة النمساوية فينا، التي يزورها حالياً إلى جانب الدكتور “أشرف الأعور” أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

حيث قدم سعد للنقابي الفرنسي الأول الذي سبق له أن زار فلسطين اكثر من مرة، وتفقد الحواجز العسكرية التي يعبر منها العمال إلى سوق العمل الإسرائيلي طلباً للعمل، شرحاً مكثفاً عن أحوال العمال الفلسطينيين والعاملات، لجهة ما يلاقونه من انتهاكات كثيرة يمارسها بحقهم المشغلون الإسرائيليون.

إلى ذلك طلب سعد من رئيس اتحاد عمال فرنسا، أن يتم تخصيص يوماً للتضامن مع فلسطين على هامش مؤتمر الاتحاد العام لعمال فرنسا المقرر عقده في أيار القادم.

الأمر الذي قوبل بالسرور والترحاب من قبل النقابي الفرنس والأوروبي الأول، لما تمثله فلسطين من أهمية لدى عمال وعاملات فرنسا وعمال وعاملات أوروبا بشكل عام، مع تأكيده على تخصيص كلمة لعمال وعاملات فلسطين.

 كما جدد سعد أمام “لورانت بير”، مطالبة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بابتعاث لجان تحقيق جدية في الجرائم الإسرائيلية المقترفة بحق العمال الفلسطينيين، ووضع حد للإفلات الإسرائيلي المستمر من المساءلة والعقاب.

اقرأ أيضا