الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

سعد يهنىء الجزائر بيوم استقلالها

رام الله – بمناسبة احتفاء الشعب الجزائري الشقيق بيوم الحرية والاستقلال، أبرق “شاهر سعد” أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، ورئيس الاتحاد العربي للنقابات، برقية تهنئة بالمناسبة، لأخيه “حمو طواهرية” أمين عام اتحاد عمال الجزائر بالإنابة، وهو الذي يصادف يوم الخامس من تموز، بعد تمكن الثورة الجزائرية من طرد الاستعمار الفرنسي عن التراب الجزائري بتاريخ 5 تموز 1962م.


وبين سعد في برقيته أن الجزائر وقفت منذ فجر انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، مع مطالب شعبنا العادلة في الحرية والاستقلال، ودعمت الكفاح الوطني الفلسطيني في كافة مراحله، وهي من الدول القليلة التي لم تغير مواقفها الأصيلة من القضية الفلسطينية، بدءاً من الدعم الشامل وغير المحدود إلى رفض التطبيع العربي الأثم مع دولة الاحتلال الإسرائيلي والتنديد به، أمام كل محفل وفي كل مناسبة.

وترفض المشاركة في أي منتدى دولي أو اقليمي، تحضره أو تشارك فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقد طردتها من غير منتدى وتجمع دولي وأفريقي.


فحبنا للجزائر يشبه حب الجزائرين لفلسطين، فهو خالي من آفة المصالح والمساومة؛ ولا تشوبه أي شائبة فهو نقي كالماء الزلال، وعذب كماء السماء، فهنيئا لنا بحب الجزائر لفلسطين، لأن بمثلهم تليق ملاحم النصر والحرية والرفعة والسمو والازدهار.

اقرأ أيضا