الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

شاهر سعد يدعو منظمة العمل الدولية لوضع حد أمام جرائم الاحتلال المستمرة بحق العمال

دعا الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد منظمة العمل الدولية، والاتحاد الدولي لنقابات عمال العالم لأن تضع حداً أمام جرائم الاحتلال المستمرة بحق العمال الفلسطينيين الذين يعملون بالداخل المحتل .

وأكد سعد أن الانتهاكات المتعمدة التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق العمال على المعابر الرئيسية، والفتحات من إطلاق الرصاص، والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع، والاعتقالات اليومية ، تستدعي من الاتحادات، ومنظمات العمل الدولية التدخل السريع من أجل حماية حياة العمال التي باتت على المحك.

وأضاف سعد أن أكثر من 6 عمال ارتقوا شهداء مع أول شهرين من العام الجديد (2021)، نتيجة هذه الإنتهاكات التي تزيد حدتها يوما بعد يوم، غير الإصابات، والانتهاكات الخطيرة من المشغل الإسرائيلي، والانتهاكات التي يتعرض لها العامل الفلسطيني أثناء عمله.

وبين سعد الإهمال المستمر بحق العمال في أسواق العمل الإسرائيلية والتي تكمن بغياب استخدام وسائل الحماية، وإجراءات السلامة العامة، التي يجب استخدامها لحماية العامل والحفاظ عليه من مخاطر العمل الذي يعمل به، كما ووقف تفعيل التأمين الصحي الذي يدفعه العامل دون الحصول عليه، موضحا كيف قامت سيارات الاسعاف الاسرائيلي برمي العمال الذين تبينت اصابتهم بفيروس كورونا على الحواجز دون العناية بهم.

وأشار سعد الى ما يتعرض له العمال من عمليات النصب والاحتيال من قبل سماسرة التصاريح الذين يستغلون العامل بعدة طرق، أثناء دخولهم وعملهم بالأراضي المحتلة.

ومن الجدير بالذكر الإشارة الى الأوضاع الصحية والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم جراء كورونا والتي تزيد صعوبتها لدى العامل الفلسطيني لما يتعرض له من انتهاكات تودي بحياته خلال رحلة بحثه عن لقمة العيش الصعبة.

اقرأ أيضا