الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

علاء مياسي: تسعيرة المواصلات لا ترتبط فقط بارتفاع أسعار الوقود

وطن- قال علاء ميّاسي نائب رئيس النقابة العامة لعمال النقل حول تشكيل لجنة لدراسة ارتفاع اسعار المحروقات، بان الامر لا يتعلق فقط بارتفاع اسعار الوقود فقط، حيث ان تسعيرة المواصلات مرتبطة بأكثر من عنصر فالكلفة التشغيلية للسيارة أصبحت في ارتفاع متزايد، وهذا يشمل الزيت والمكابح والإطارات وبالتالي أصبح إصلاح أضرار السيارة في حال الأعطال يساوي مرة ونصف ما كانت عليه الأسعار سابقاً.

واشار الى ان اللجنة ستصدر قرارها بخصوص تسعيرة النقل بما يشمل كافة المحافظات بعد العيد

وأضاف: ” اجتمع وزير النقل مع نقابة عمال النقل للباصات والتاكسي، وتضمن الاجتماع عدة خيارات منها تثبيت سعر السولار، أو إعادة دراسة الأجرة، بحيث يتم تشكيل لجنة من النقابات والوزارة وحماية المستهلك للقيام بتعديل الأجرة”.

وتابع: “التسعيرة في المواصلات العامة فيها ظلم، وهناك خطوط تبعد قرية عن الأخرى 7 كيلو وبأجرة 10 شيكل وبالتالي في حال لن يتم دعم السولار بالتالي فإنه سيكون هناك رفع في الأجرة”.

وقال: “طالبنا الوزارة برفع أجرة النقل وشكلنا لجنة لقطاعات النقل، حتى تكون القيمة التي سيتم رفعها عادلة لأنه لا خيارات اخرى أمامنا”.

وتابع: ” خطوة وزارة المالية دعم اسعار المحروقات كانت إيجابية، ونتمنى تثبيت السعر، ولكن نكرر أن الارتفاع في الأجرة لا يرتبط فقط بالسولار بل يرتبط بالكلفة التشغيلية وإصلاح المركبات الذي يشمل 28 معيارا، وكل ما يتعلق بارتفاع الأسعار عالمياً، حيث ارتفعت أسعار قطع السيارات أيضاً

اقرأ أيضا