الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

فيديو- الاتحاد العام يُحيي فعاليات اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

الخليل- أحيا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الأمس الأربعاء فعاليات اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية في الخليل

وبحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد الذي أكد على ضرورة تفعيل بيئة عمل آمنة وسليمة ضمن شروط ومعايير الصحة والسلامة المهنية للعمال، في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد شهداء لقمة العيش خصوصا مع الربع الأول من هذا العام الذي شهد عدة حالات وفاة للعمال نتيجة الاهمال بالالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية.

وأوضح سعد اهمية إحياء هذا اليوم في الاتحاد العام، مضيفا أهمية إيجاد سياسات اقتصادية جديدة تكمن في مقطاعة بضائع الاحتلال ودعم المنتج الوطني الفلسطيني لتحسين مستوى الاقتصاد وايجاد فرص عمل بمختلف المجالات.

وبين سعد أهمية تفعيل نظام حماية اجتماعية لكافة العمال والعاملات الذين يعملون ضمن ظروف عمل صعبة وبأجور عمل أقل من الحد الأدنى للاجور المتعارف عليه حسب قانون العمل الفلسطيني.

وأكد عضو الامانة العامة سامح جعبري أن إحياء هذا اليوم بحضور أطراف الانتاج الثلاث ( العمال، وأصحاب العمل، ووزارة العمل) ليكون الدور دورا تكامليا للنهوض بواقع العمال ووضع حد لازدياد شهداء لقمة العيش، واصابات العمل، وحوادث العمل،

وشارك بهذه الفعالية مدير وزارة العمل في الخليل محمد شلالدة، ورئيس الغرفة التجارية في الخليل عبدو ادريس، اضافة للنقابيين ورؤساء الاتحاد العام من كل المحافظات .

تفاصيل فعالية اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية
بث مباشر للفعالية
اليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية

اقرأ أيضا