الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

لقاء عمل بين فرع الاتحاد في رام الله ومديرية العمل

رام الله – التقى الأخ “علاء مياسي” أمين سر فرع الاتحاد في محافظة رام الله والبيره. والأخ “حسين البيك” سكرتير دائرة الصحة والسلامة المهنية في الفرع السيد “ناظم خرمة” مدير عام مديرية عمل رام الله والبيرة. كما شارك في اللقاء نفسه المهندس “أحمد سلمان” مسؤول الصحة والسلامة المهنية في المديرية.

وناقش الجانبان العديد من قضايا الاهتمام والعمل المشترك. ومنها:

النشاطات القادمة فيما يتعلق بتوعية كل من العمال وأصحاب العمل باشتراطات الصحة والسلامة المهنية الواجب توافرها أثناء القيام بالعمل، بالإضافة إلى الوسائل والمتطلبات الواجب توافرها عند العمل في بيئة عمل خطرة.
وقد أكد الأستاذ خرمة على أهمية التعاون ما بين الوزارة والاتحاد في الرقابة على تطبيق اشتراطات السلامة حفاظا على صحة العمال والمواطنين المحيطين بأماكن العمل من جهة، والحفاظ على استمرارية العمل في المنشآت وتقليل الخسائر الاقتصادية التي قد تصاحب حوادث العمل من جهة أخرى. كما قدم المهندس سلمان جدولا من الفعاليات المشتركة لتنفيذها قبل حلول شهر رمضان المبارك وذلك لتوعية العمال بالمخاطر التي قد تصاحب انخفاض مستوى الماء أو السكر في الجسم أثناء الصيام وكيفية الحول دون وقوع إصابات عمل خطيرة خاصة في مجالي الإنشاءات والخدمات.

من طرفه أثنى الأخ مياسي على التعاون المثمر ما بين الوزارة والاتحاد معربا عن أمله في استمرار هذ التعاون لما فيه مصلحة العاملين وأصحاب العمل، كما أكد على أهمية هذه الجولات خصوصا قبل حلول شهر رمضان المبارك وقبل حلول فصل الصيف وما قد يرافقه من ارتفاع بدرجات الحرارة وفقدان لسوائل الجسم. أما الأخ البيك فقد قدم اقتراحات فيما يتعلق بجولات التوعية والرقابة على تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية وبما يتناسب مع جدول فعاليات الاتحاد مؤكدا على أهمية التركيز على القطاعات الأكثر خطورة وعرضة لحوادث العمل الجسيمة

اقرأ أيضا