الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

لقاء مفتوح مع عمال وموظفي البلديات

غزة – نظمت النقابة العامة لعمال وموظفي البلديات في المحافظات الجنوبية، لقاءاً مفتوحاً بين مجلس إدارة النقابة والعاملين في البلديات في محافظات (جباليا، بيت لاهيا، بيت حانون)، وتولى إدارة الحوار بين المشاركين في اللقاء النقابي “خالد أبو سعده” عضو مجلس إدارة النقابة العامة لعمال البلديات.

وتم ذلك بحضور ومشاركة أعضاء لجان العاملين في البلديات المذكورة وبعض الموظفين، وحضر اللقاء نفسه النقابي “فايز لبد” رئيس النقابة العامة لعمال وموظفين البلديات، والدكتور “سلامه أبو زعيتر” رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية، وعضو الأمانة العامة لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، ومفوض التدريب والتثقيف العمالي في الاتحاد.

وافتتح النقاش “خالد أبو سعدة” بتعريف الحضور والترحيب بهم، مفسحاً المجال بعد ذلك لرئيس النقابة ليتحدث عن قرار مجلس الإدارة للنقابة بعقد مؤتمر النقابة العام، ومباشرة التحضير لذلك.

بما في ذلك فتح باب الانتساب، لتمكين أعضاء النقابة من ممارسة حقهم في اختيار قيادة جديدة للنقابة، ومنحهم حقهم في الترشيح أيضاً؛ وأخذهم دورهم في العمل النقابي، وأضاف، أن هذا اللقاء يندرج ضمن هذا الجهد لحث الجميع على أخذ دورهم الطبيعي داخل النقابة.

ودعا الجميع لأخذ دورهم في نشر الوعي بين العاملين في البلديات للحفاظ على قوة النقابة، وزيادة فاعلية النقابة في الدفاع عن حقوق أعضاءها.

بدوره أعلن الدكتور “سلامه أبو زعيتر” عن استعداد الاتحاد العام للعمل على زيادة الوعي النقابي بين العمال، واستعداد مفوضيه التدريب لتدريب النقابين من مختلف النقابات، للمساهمة في بناء قدراتهم وتحسين كفاءاتهم النقابية والمهنية.

اقرأ أيضا