الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

مجلس اتحاد نقابات نابلس يناقش أوضاع العمال في ظل الحصار المفروض

نابلس- عقد مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة نابلس اجتماعا لمناقشة أوضاع الطبقة العاملة في ظل الحصار المفروض على مدينة نابلس.

وترأس الإجتماع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، وأمين سر مجلس الاتحاد العام فرع نابلس عبد الكريم دويكات، وعددا من أعضاء الأمانة العامة، ورؤساء النقابات والدوائر في نابلس.

وأكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أن ما يقارب ال (7000) عامل تأذوا بسبب الحصار المفروض على نابلس الأمر الذي يدعو لمتابعة أوضاع العمال وايجاد الحلول لمعاناتهم.

وأجرى سعد العديد من الإتصالات على المستوى الدولي تبين الوضع الحقيقي للعمال الذين يعانون الأمرين ويصعب عليهم تحصيل لقمة عيشهم نظرا للمخاطر التي تحيط بهم في ظل الحصار الذي يفرضه الإحتلال على محافظة نابلس والذي يعتبر بمثابة عقاب جماعي.

وأضاف سعد أن الحصار بدوره يدمر الإقتصاد الوطني في نابلس ويتسبب بإنهيار كبرى الشركات والمصانع التي توظف المئات من العمال .

وتمت مناقشة تقرير أوضاع النقابات والدوائر في ظل الحصار وصعوبة تنقلات العمال داخل المدينة والقرى المجاورة، مع وضع خطة عمل تواكب الوضع الحالي.

واتفق الحضور من أعضاء الأمانة العامة، رؤساء النقابات لمختلف القطاعات على أهمية تنفيذ الزيارات الميدانية الى مواقع العمل، ومتابعة أوضاع العمال كلا بحسب قطاعه، مع ضرورة التواصل مع الجهات المختصة لإيجاد الحلول سريعة التي تخدم جميع الأطراف خصوصا العمال في ظل الحصار المفروض

اقرأ أيضا