الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

مجلس الاتحاد العام يبحث سبل تعزيز العمل النقابي في العاصمة

القدس- عقد مجلس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع القدس
اليوم اجتماعا لعدد من دوائر الاتحاد، التي تم انجازها من قبل الفرع في الاونة الاخيرة .
وشارك في هذا الاجتماع، الذي ترأسه فوزي شعبان أمين سر مجلس الاتحاد العام بفرع العاصمة الفلسطينية القدس، واربع دوائر هي :
دائرة التنظيم النقابي ممثلة بالسيد ابراهيم ابو غزالة، ورئيس الدائرة وعضو المجلس اللوائي، ودائرة المرأة ممثلة بالمحامية وجدان الرويضي ونيفين الصاوي، والدائرة الشبابية ممثلة بالسادة ضياء الحسيني، وخضر أبو زعرور، والدائرة الاعلامية ممثلة بالصحفي احمد جلاجل، وعماد الحسيني .
وبحث المجتمعون اليات العمل لتطوير العمل النقابي بالقدس، في ظل المعيقات والاجراءات التي يفرضها الاحتلال على العاصمة وظل جائحة الكورونا التي تسببت في تعطيل الكثير من العمال عن عملهم .


وتناول الاجتماع بحث قانون الحد الأدنى للأجور والذي تم اقراره مؤخرا وسيتم العمل به ابتداء من العام القادم، موضحا أن الاتحاد في القدس سيعمل على تنظيم عدة حملات اعلامية، وميدانية لتشجيع اصحاب العمل والمصالح على العمل به .
وناقش المجتمعون، عمالة الاطفال والسبل الكفيلة للحد من انتشارها ومحاربتها .
وتطرق الاجتماع ايضا الى موضوع السلامة العامة في المنشآت والورش الصناعية للحد من إصابات العمل الناجمة عن عدم مراعاة شروط السلامة التي يجب اتباعها وفق القوانين والأنظمة المحلية لحماية العامل .
وفي نهاية الاجتماع أكد شعبان على أن قيادة المجلس اللوائي والقيادة التنفيذية للاتحاد في القدس ستبقى على انعقاد دائم وتواصل مستمر، لتنفيذ الحملات والخطة التي تم اقرارها في الإجتماع من قبل الدوائر المختلفة .

اقرأ أيضا