الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية تطلع على اوضاع العاملين في الزراعة

جنين- قام وفد من نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية ،بالتنسيق والتعاون مع دائرة الشباب عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين بزيارة ميدانية للعاملين في زراعة الخيار في سهل بير الباشا جنوب مدينة جنين.

ضم الوفد النقابي رئيس النقابة في جنين عزمي أبو الرب، ونائبة الرئيس ابتسام جلامنة، ومسؤولة الاعلام ميسون خنفر، ومسؤول دائرة الشباب هيثم عباس، ومن الاتحاد العام في جنين عبد الفتاح بني حسن،

وتم اللقاء والنقاش مع العاملين في موسم الخيار في سهل بير الباشا حول مجمل الحقوق العمالية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني.

كما وتم التحدث مع العمال حول السلامة والصحة المهنية خاصة وأن العاملين في هذا الموسم يتعرضون للتسمم بسبب الإفراط في استعمال الادوية والمبيدات الحشرية .

واستعرض أصحاب العمل بعض الأمور التي تواجههم في تأخر الاسترجاع الضريبي من قبل وزارة الزراعة، ووزارة المالية، مما ينعكس سلبا على أوضاع العاملين في هذا القطاع العمالي الهام .

وزار الوفد النقابي مصنع ريحانا في برقين وتم اللقاء مع العمال وصاحب العمل ، وطالب الوفد النقابي بضرورة تطبيق كل نصوص قانون العمل الفلسطيني خاصة مكافئة نهاية الخدمة والإجازات السنوية والمرضية .
كما شدد الوفد النقابي على ضرورة التأمين ضد اصابات العمل وذلك لمصلحة العامل وصاحب العمل في آن واحد ، هذا الى جانب ضرورة حصول العامل واسرته على التأمين الصحي حتى نكفل له عيشة كريم يستطيع فيها الحصول على العلاج اللازم

اقرأ أيضا