الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

النقابة العامة للنقل تطالب بالمقعد الثامن وصرف دعم المحروقات

رام الله- طالبت النقابة العامة لعمال النقل عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بزيادة عدد الركاب في سيارات النقل (السرفيس) الى (8) ركاب، وصرف دعم المحروقات ضمن وعودات من الحكومة الفلسطينية.

وصدر قرار رفع عدد الركاب في سيارات النقل (السرفيس) الى (8) ركاب، من وزارة النقل والمواصلات عام (2020) وتأخر تنفيذه بسبب جائحة كورونا.

وطالبت النقابة بتنفيذ قرار صرف دعم المحروقات الذي صدر بشهر تموز من العام الحالي 2022 بشيكل واحد لمدة ثلاثة أشهر.

وعقدت النقابة العامة للعاملين في النقل والمواصلات اجتماعها اليوم السبت 24/12/2022 في رام الله للخروج برؤية واضحة هدفها الدفاع عن العاملين بهذا القطاع وإنهاء كافة العراقيل التي تتسبب بالأزمة للسائقين وتصل بهم لحد التوقف عن العمل. .

وحضر الاجتماع الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ورئيس النقابة العامة لعمال النقل كايد عواد، ورؤساء النقابة بالمحافظات

وأكدت النقابة أنها ستتخذ العديد من الإجراءات حتى تلبية مطالبها العادلة التي يجب ايجاد الحلول لها قبل بداية عام (2023).

وهدف الاجتماع لوضع العديد من الخطط وآليات العمل للعام القادم 2023 والهادفة لمتابعة أوضاع العاملين بهذا القطاع وحل المشاكل العالقة خصوصا في ظل المعاناة والضغوط الواقعة على السائقين.

وخرجت النقابة في نهاية الإجتماع بعدة توصيات ومطالب كان من أهمها: تحسين وضع السائقين، والاستجابة من الوزارة لكافة المطالب التي تقدمت بها النقابة العامة لعمال النقل، مما يساعد برفع جزء من كاهل المعاناة والمسؤولية الواقعة على السائقين، مع العلم أن النقابة ستعيد تقديم المطالب لوزارة النقل والمواصلات، ومجلس الوزراء لتنفيذها مع بداية هذا العام.

اقرأ أيضا