الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل حول الاقتصاد الغير منظم

نابلس- عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالشراكة مع منظمة العمل الدولية اليوم السبت ورشة عمل حول الاقتصاد الغير منظم في فلسطين للتعرف على خصائصه وتأثيره على العمل اللائق

وافتتح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد الورشة مؤكدا على أهمية الورشة التي تتحدث عن الوضع الاقتصادي وواقع العمال والمشاكل التي يعاني منها القطاعات العمالية في فلسطين.

واوضح سعد أهمية الحوار الإجتماعي مع الحكومة والقطاع الخاص، وفرص الحركة النقابية في فلسطين لتعزيز العمل المنظم المستدام للنساء والشباب من خلال الحوار الإجتماعي، على المستويين الثنائي والثلاثاء.

وبدوره تحدث مدير منظمة العمل الدولية منير قليبو مرحبا السيد (دانيل كورك) الذي حاضر بورشة العمل المنفذة ومبينا الدور النقابي الأساسي وفرصه في تعزيز العمل المنظم في القطاعات الاقتصادية المحددة التي اقترحها الاتحاد العام من خلال الاستبيان في البناء، والنقل والمواصلات، وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث (دانيل كورك) عن المشروع الإقليمي الذي يتضمن الجزائر، ولبنان، وفلسطين، مضيفا أن الورشة ركزت على تعزيز الفهم التقني لقادة وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وموضوع الحوار الإجتماعي مع أصحاب العمل، والقطاع الخاص.

اقرأ أيضا