الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني

غزة- نفذت النقابة العامة للعاملين في المطابع والإعلام بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني وأهمية الإنتساب للنقابات العمالية .

وافتتح الورشة رئيس النقابة العامة للعاملين بالمطابع والإعلام النقابي بسام الوحيدي ، وتحدث عن اهمية العمل النقابي ومدى اهمية الإنتساب للنقابة، موضحا أن النقابة تنفذ خطة عمل تستهدف فيها اعضاء ومنتسبي النقابات الفرعية بالمحافظات.
وقال الوحيدي

ان هناك ورشات عمل فرعية تعقد في كل محافظة ، وهناك ورشات مركزية للنقابة العامة تجمع الاخوات والاخوة المنتسبين من كل المحافظات بقطاع غزة .
وتحدثت مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين منى رستم عن مدى الإستفادة من هذه اليوم التدريبي الذي يأتي ضمن عدة ورشات ودورات تدريبية وتثقيفية للعمال ومعرفتهم بقانون العمل وحقوق العمال.
وشارك بالورشة 50 مشارك ومشاركة من اعضاء الهيئة العامة للنقابات الفرعية بالمحافظات الخمسة،

وحاضر باليوم التدريبي الأستاذ علي الجرجاوي من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، والاستاذ المحامي سعيد عبد الله، والأستاذ المحامي غسان القيشاوي، موضحين مفهوم قانون العمل الفلسطيني رقم (7) لسنة 2000 والمواد القانونية الخاصة بقانون العمل من حقوق و واجبات للعامل و أصحاب العمل ومفهوم عقد العمل و طرق إنهائه من العامل وأصحاب العمل وعن الإجازات والفصل التعسفي والاستقالة و مكافأة نهاية الخدمة وايضا وعن إصابة العمال و كيفية آلية احتساب قضايا العمال والحقوق بباب تنظيم عمل النساء وتم التطرق إلى أهمية المواد القانونية واجبة التعديل على هذا القانون بما يحفظ كرامة العمال وحقوقهم.

وبدوره تحدث الاستاذ غسان القيشاوي عن الإجراءات العملية من تقديم الشكوى العمالية و إجراءات التقاضي أمام المحاكم وصولا للحكم النهائي

وتحدث سليم الهندي عن أهمية العمل النقابي والإنتساب للنقابة والصحة والسلامة من أصحاب العمل و المنشأة تجاه العامل.

اقرأ أيضا