الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل لدائرة المرأة في محافظات الشمال حول اتفاقية (190)

نابلس- نفذت دائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الخميس 6/10/2022 ورشة عمل حول اتفاقية (190) المناهضة للعنف والتحرش بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات الشمالية.

وافتتح الورشة الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد متحدثا عن أهمية تعميم هذه الاتفاقية بكل محاورها لما لها من أهمية في ايجاد بيئة عمل آمنة.

ونوه سعد أن اتفاقية (190) بها الكثير من الحقوق لغير المرأة كالأشخاص ذوي الاعاقة، والرجال، موضحا ان العنف في عالم العمل له أنواع كثيرة، ومسعانا في الاتحاد أن تكون للمرأة شراكة دائمة في القطاع الخاص، وسوق العمل.

وقال سعد حول الورشة أنه من المهم الحديث حول الإنجازات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مبينا أن مكانة الاتحاد العام لها أهمية كبيرة على المستوى العربي والعالمي من خلال المشاركة بالمؤتمرات التي تنقل الواقع في فلسطين.

وأكد سعد أن الحماية الإجتماعية جزء مهم جدا من القوى العاملة في فلسطين ومهمة لدعم حقوق المرأة التي ترتكز عليها بشكل اكبر من غيرها والهدف من ورش العمل هو التدريب المستمر لإيجاد موقف ثابت كما خططنا وانجحنا حملة الحد الأدنى للأجور.

وبدورها قدمت رئيس لجنة المرأة في الاتحاد العربي للنقابات ودائرة المرأة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عائشة حموضة تعريف عن ضرورة اتفاقية (190) مبينة أهمية ايجاد تعريف للعنف بقانون العمل الفلسطيني.


وطرحت حموضة العديد من القضايا الهامة حولة الاتفاقية، موضحة أنه لا بد من العمل في الضغط على جهات الاختصاص لتطبيق الاتفاقية.

يذكر أن الورشة ضمن انشطة مشروع بناء القدرات الذي ينفذه الاتحاد العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بدعم من منظمة العمل الدولية ضمن البرنامج الاقليمي ” “تعزيز العمل الإنتاجي والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين” الممول من قبل الوكالة السويدية للتنمية الدولية والذي ينفذ بشكل مشترك ما بين منظمة العمل الدولية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة”.

اقرأ أيضا