الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

ورشة عمل لدى فرع الاتحاد في الخليل

الخليل – نظم فرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة الخليل. ورشة عمل حول موضوع (سبل القضاء والتصدي لكل أشكال العنف الواقع على النساء في مواقع العمل).

وافتتح الورشة النقابي “عبد الحكيم المحتسب” امين سر فرع الاتحاد في الخليل. بينما حاضر في المشاركات النقابي “احمد الطميزي” رئيس نقابة العاملين في البنوك وشركات التأمين في المحافظة.

وتم ذلك بمشاركة وحضور (14) مشاركة من مختلف قطاعات العمل. كما حضرها النقابي “سامح الجعبري” عضو الأمانة العامه في اتحاد نقابات عمال فلسطين. والنقابية “نجاح رمضان” منسقة دائرة المرأة في الفرع.

حيث شرح المحاضر للحضور العديد من المواضيع المتعلقه بعنوان الورشه. مستخدما العديد من الأمثلة والنماذج الايضاحيه لتعريف المفهوم وتجسيداته الخطره على المجتمع الفلسطيني. لمساهمته المدمرة في الحد من مشاركة المرأة في سوق العمل. وبالتالي تعميق مظاهر التمييز بين الجنسين والمس بقواعد وتطبيقات العدالة والمساواة.

كما تم إيضاح ماهية الإطار القانوني الداعم والمساند للجهد الدولي والوطني لمحاربه الظاهرة. وخاصة بعد تصديق منظمة العمل الدوليه على اتفاقية مناهضة العنف والتحرش في عالم العمل في مؤتمرها الثامن بعد المئة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا النشاط التثقيفي ينفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمرأة UN women

اقرأ أيضا